اعلام الاسرى: الاحتلال يواصل استهداف الأسيرات بمنع الزيارة والعزل

رام الله - دنيا الوطن
أكد مكتب اعلام الأسرى بان ادارة سجن "هشارون" لا تزال تستهدف الأسيرات الفلسطينيات بالعقوبات المتعددة وأبرزها الحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي، والتضييق عليهن واستفزازهن خلال عمليات التفتيش والنقل بالبوسطة.

وأوضح "اعلام الأسرى" اليوم الاثنين في بيان له, بأن الاحتلال لا يزال يحرم الأسيرة "إحسان حسن عبد الفتاح دبابسة" (30 عاماً)؛ من زيارة الأهل؛ بذريعة استمرار العقوبات المفروضة بحقها.

كما يعزل الاحتلال 4 أسيرات أخريات، بسبب رفع العلم الفلسطيني في ساحة السجن في ذكرى النكبة، الأمر الذى اعتبره الاحتلال تحدى من الأسيرات للإدارة.

وأشار "اعلام الأسرى" بأن السجانات في هشارون اعتدن على الاسيرة "دبابسه" فقام الأسيرات الى الدفاع عنها، فتم معاقبتهن جميعا بالعزل الانفرادي لمدة اسبوع .

كما لا يزال الاحتلال عزل الاسيرة المقدسية المحامية " شيرين طارق العيساوي" في سجن الرملة ، متدرعاً بانها لم تكتفى برفع العلم الفلسطيني كزميلاتها، بل ضرب السجانات، وتسريب رسالة من داخل سجنها تمدح فيها المقاومة 

وبين اعلام الاسرى أن الاسيرة "دبابسة" من بلدة نوبا قضاء الخليل؛ اعتقلت 13/10/2014م، ولا تزال موقوفة، وتقبع في سجن هشارون, وتحرم خلالها من كل مقومات لاحياة حتى من الطعام والشراب .

كما ويعانى الاسيرات من الاهمال الطبي المتعمد، حيث ان (5 اسيرات) منهن يعانين من امراض مختلفة ، مثل الأسيرة "دينا ضرار واكد"، من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، والأسيرة "نهيل أبو عيشة" تعاني من الروماتيزم الحاد.

بينما الاسيرة " أمل جهاد طقاطقه" 21 عام، تستخدم الكرسي المتحرك في تنقلاتها داخل سجن هشارون الذى تقبع به، وحالتها الصحية لا زالت سيئة وتحتاج الى رعاية و علاج ، والاسيرة "ياسمين شعبان"، تعاني من مشاكل صحية بالغدة، بالإضافة لمرض "الربو" .

وطالب اعلام الاسرى المؤسسات الدولية المختصة بشئون المرأة التدخل من أجل وقف الانتهاكات بحق الأسيرات الفلسطينيات، واحترام خصوصياتهن، وتوفير الحماية لهن، وكافة المستلزمات الاساسية.

كما طالب وسائل الاعلام تكثيف جهودها لإبراز معناة الاسيرات على أوسع نطاق لحشد الرأي العام الدولي ضد الاحتلال.

التعليقات