اسرى فلسطين: الاحتلال يفرج عن الاسير بسام ابولبده من رفح بعد قضاء 12 عام

رام الله - دنيا الوطن
افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بانه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال (الاسرائيلي), اليوم الاثنين عن الأسير " بسام محمود حمزة أبو لبدة " 50عام، من سكان مدينة رفح جنوب القطاع، بعد قضائه مدة محكوميته البالغة  12 عام.  

واوضح الناطق الإعلامي للمركز "رياض الاشقر " بان الاسير "ابولبده " اعتقل بتاريخ 16/11/2003 ، ، بعد تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى منزله شرق رفح وأطلقت الرصاص عليه وأصابته في كتفه واعتقلته ، وحققت معه ميدانيا وهو ينزف دون مراعاه لوضعه الصحي ، وحكمت عليه فيما بعد بالسجن الفعلي لمدة 12 عام ، بتهمة تهريب السلاح إلى قطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية مع مصر.

واشار الاشقر الى ان الاسي "ابولبدة" تعرض خلال سنوات اعتقاله الى تدهور وضعه الصحي نتيجة سياسة الاهمال الطبي التي تتبعها ادارة السجون، حيث اصيب في اواخر العام الماضي بمشاكل فى القلب واجريت له عملية قسطرة في مستشفى سوروكا الإسرائيلي  نتيجة  انسداد في الشرايين .

وبين الاشقر ان الاسير ابولبده حرم من الزيارة لأكثر من 6 سنوات كما باقي اسرى قطاع غزة ، بينما استطاع الحصول على اول زيارة في اواخر عام 2012 ، عد ان استئناف الاحتلال زيارات اسرى القطاع بشكل مقنن، وقد استشهد  نجله الأكبر "عدنان" 19سنة ، عام 2006 جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع أثناء تواجده أمام منزله.

واوضح بان عدد كبيرا من اهله واصدقائه وأهالي محافظة رفح ينتظرونه على معبر بيت حانون / ايرز من الجانب الفلسطيني، حيث من سينقلوه عبر موكب كبير الى مسقط راسه في حي البرازيل برفح ، بينما سيتوجه الوا الى المقبرة لزيارة قبر نجله الشهيد ، وبعدها ستقام له خيمة استقبال امام منزله .

التعليقات