تشكيل مجلس طلبة وحدوي بالبوليتكنك والكتلة تُقدم طالبتين للجانه

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، عن تقديمها مرشحتين لقيادة لجان مجلس الطلبة، في نقلة نوعية على طريق تمثيل شريحة واسعة من الطالبات وتفعيل دورهنّ في مختلف المجالات.

وقد حصلت الكتلة الإسلامية على خمس لجان في مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين، وهي: اللجنة المالية، اللجنة الاجتماعية، لجنة التخصصات، لجنة الكافيتريات، لجنة العلاقات العامة ومنسق النشاطات.

وقالت إسلامية البوليتكنك في بيانها، إنه تم تشكيل مجلس وحدة وطنية، يضم كافة الأطر الطلابية، ليخدم مصلحة الطالب في المقام الأول، ويجسد الوحدة الحقيقية بين أبناء الوطن الواحد.

وعلى الرغم من تعثر تشكيل مجلس الطلبة، في وقتٍ سابقٍ، إلا أن الإسلامية قدمت مرونة كبيرة، ساهمت في تسهيل تشكيل مجلس يمثل كافة الطلبة، لتكون باكورة رسائل الوحدة من قلب جامعة بوليتكنك فلسطين، على حد قول الإسلامية.

وقال بيان الإسلامية، "تنازلنا سابقا عن رئاسة المجلس لأجل الوحدة، لكن حساباتٍ فئوية رفضت الشراكة، وأفشلت تشكيل المجلس قبل شهر من الآن، فعدنا لتقديم منصب رئيس المجلس لإخواننا في حركة الشبيبة، على الرغم من حق طلابنا، أن تروا قيادة مختلفة لمجلس الطلبة بعد سنوات عجاف مضت".

وطالبت الكتلة الإسلامية من خلال بيانها، كافة الكتل الطلابية التوقيع على نص يضمن بقاء مجالس الطلبة القادمة وحدة وطنية على أساس التمثيل النسبي، وكشفَ البيان أن حركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح، ماطلت في ذلك، وأصرت على ترحيل الملف واستبعاده.

كما طالبت الكتلة الإسلامية، بموقفٍ واضحٍ لحركة الشبيبة الطلابية، من مسألة اعتقال الطلبة ككل، على خلفية العمل الطلابي والنقابي داخل الجامعة، وعدم التمييز بين عضو مجلس وطالب جامعي، إلا أنها أصرت على الفصل، رافضيةً الإعتقال ضد أضاء المجلس فقط.

وختمت الإسلامية بيانها، بتعهدها أن تصونَ حقوق كافة الطلبة، والحفاظ على الأمانة التي منحها طلبة الجامعة للإسلامية، واعدةً بأن تكون لجانها في مجلس الطلبة، الأكثر تميزاً وملامسة لحقوق الطلبة ومطالبهم.