جمعية المستهلك تحذر من ارتفاع اسعار لحوم العجل

رام الله - دنيا الوطن
 طالب اليوم صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الوراعة إلى لجم ارتفاع اسعار لحمة العجل واسعار الدواجن في السوق الفلسطيني التي وصلت لاسعار لا تناسب القدرة الشرائية للمستهلك الفلسطيني، ووقوع نسبة 32% في حالة الفقر، وجزء كبير من العاملين لا يتقاضون الحد الادنى للاجور.

وشدد هنية على ضرورة قيام وزارة الزراعة بعقد اجتماع مستعجل لكبار تجار استيراد العجول والاغنام الحية لكي يقوموا باستيراد حصتنا من الكوتة من العجول والاغنام لزيادة الخيارات والتأثير على الاسعار انخفاضا خصوصا اننا على ابواب شهر رمضان المبارك، ولم نستنفذ حصتنا من الكوتة للعام 2015 للاستيراد حسب معلومات موثقة من وزارة الزراعة ونحن على ابواب انقضاء الشهر الخامس من العام.

وحذر هنية من الاضرار الاجتماعية والاقتصادية التي ستطال المجتمع الفلسطيني نتيجة لنمط الاحتكار الجماعي حيث يفرض مجموعة من تجار اللحوم سعرا مرتفعا موحدا للحوم في السوق وغيرها من السلع، وهذا غير مسموح حسب قانون حماية المستهلك.

وطالب هنية المستهلك الفلسطيني الى مراجعة الجمعية وعبر وسائل التواصل المتاحة لتقديم الشكاوى بخصوص ارتفاع الاسعار والتلاعب بها، وفي حالات الغش التجاري حيث يباع لحم البقر على انه عجل باسعار منخفضة وهذا غش تجاري واضح.