قضية فلسطين تُنغص حياتي و"عساف" كامل ..علي حميدة يكشف لدنيا الوطن : صديقي القذافي يشبه عبد الناصر

قضية فلسطين تُنغص حياتي و"عساف" كامل ..علي حميدة يكشف لدنيا الوطن : صديقي القذافي يشبه عبد الناصر
رام الله - خاص دنيا الوطن
أجرى اللقاء : رفيف عزيز
لا جدال أن فناني التسعينات يشكلون نقلة نوعية في تاريخ الفن وتحديدا الغناء والألحان مع تزاحم وانتشار الفيديو كليب في نفس الحقبة الزمنية.

ولكن المتابع يجد أن غالبة فناني التسعينات الذين اشتعلت مسارح العالم بجمال أغنياتهم غابوا فجأة عن الساحة الفنية وبقي حينها بعض من الفنانين الذين يصارعون للحفاظ على بقائهم .. وبعضهم أصبحت أغنياتهم هي الذكرى الحقيقة لتلك الفترة .

واليوم في الالفية الثانية نجد بعضهم يحاول العودة  ولكن تدريجية بخطوات السلحفاة .. "على حميدة "خص دنيا الوطن بطريق عودته وكشف الكثير عن علاقته بالزعيم القذافي وغيرها من الاسرار :

 لماذا تحافظ على إطلالتك من التسعينات .. الجمهور يرغب أن راك فنان 2015؟

أنا أحاول قدر الإمكان الحفاظ على شكلي الذي يعرفه الناس .. ولا يقتصر على أزيائي بس صوتي ووزني أيضا أعمل على الحفاظ عليهما

 لماذا قررت العودة لعالم الفن في هذا الوقت؟

لأن الناس طلبوني في الشارع , والأصوات الموجودة الآن ليست هي الأصوات المرغوبة والتي يحتاج إليها الناس , وبكل الأحوال أي شخص يمتهن مهنة معينة فإنه يعود إليها مرة أخرى رغم مشاغل الحياة .

لماذا لم تتجرأ بعمل اغنيات جديده أما زلت تعاني من عقدة الديون السابقة .. لأنك قلت أنو نجاح "لولاكي "عمل عليك ضرايب كتير افلستك؟

هذا غير صحيح فقد أصدرت أغنية " يا ساتر يا هادي " وهي عبارة عن دويتو بيني وبين مصطفى كامل أما ضريبة أغنية "لولاكي" انتهت منذ زمن رغم أنها كانت مشكلة أقوى مني .

  حلمي بكر قال الموهبه الصوت الحقيقي يستمران ولا مبرر لاختفاءك

الصوت والقيمة الصوتية ما زالت موجودة لدي بدليل أنني سجلت أعمال إذاعية من السبعينات لكن المجال الفني لم يعد مثل السابق , فالتواجد الفني أصبح قليل وشركة "روتانا" مليئة بالأصوات ولديها دعم مالي قوي بينما لا يوجد في مصر دعم أو إنتاج واتجه الإنتاج كله إلى الخليج وكل الأصوات حتى المصرية اتجهت هناك , وأنا لا أستطيع أن أعرض نفسي على شركة وأقول "أنا عايز أسجل أغنية "

 في أول ظهور إعلامي لك مع "طوني خليفة" بعد فترة طويلة من الغياب تجاهلت الفنان حسام حسني فلماذا تعود بهذا التجاهل والردود القوية بعد غياب؟

لقد تجاهلني في البداية وهاجمني بتجاهله فاتصلت به في الليل وقلت له سأفعل معك ما فعلته بالمثل , وتجاهلته , ولكن علاقتنا جيدة وسجلنا سويا برنامج "ليل السمر ".

هل تنوي العودة ومتى؟

نتحسس خطواتنا لكي نعود , فهاني شاكر يكاد يختفي ومدحت صالح والجيل بأكلمه , فمجال الفن أصبح مُختلف و"روتانا" تستقطب كل الأصوات العربية , وهناك نجوم صنعتهم مصر ولكنهم تركوها مثل لطيفة وصابر الرباعي وسميرة سعيد وأصالة.

من أفضل فنان شاب على الساحة برأيك؟

تامر حسني

هل سمعت الأصوات الفلسطينية الجديدة وما رأيك بهم؟

نعم سمعتهم وأنا مُعجب جدا بالفنان محمد عساف فهو كامل من جميعه "كاريزما وصوت" وأرى فيه مستقبلا نجم العرب .

 هناك لبس حول جنسيتك .. هل أنت مصري أم ليبي؟

أنا مصري وأصلي مصري لكن محافظات الحدود متأثرة بالدول التي تُجاورها لذا قد يبدو شكلي ولهجتي "ليبية" .

 تايخ القذافي عليه ملاحظات كثيره لماذا دائما تفتخر بعلاقتك به ؟

علاقتي به كانت طبيعية وكان صديق حقيقي فعلا منذ عام 1978 فهو رجل قومي ويقف مع القضايا العربية مواقف طيبة تُحسب له , لكن ربما عانى الشعب الليبي فترة من الفترات بسبب الوضع المعيشي وهذا ما سبب الثورة , لكن القذافي كان سند مثل جمال عبد الناصر حيث كان يهتم دائما بالقضايا العربية أكثر من اهتمامه بقضايا مصر الداخلية .

 لماذا لم تستغل علاقتك بالقذافي لتعود إلى الفن بقوة؟

لأنني لا أحب انتهاز الفرص وأرفض الاستغلال تماما , سواء مع القذافي أو غيره فأنا "بدوي" وأخلاقنا وعزة نفسنا وشموخنا يمنعنا من ذلك.

يُقال أنك رسخت شهرتك وعلاقاتك من أجل خدمة بدو ليبيا .. هل هذا صحيح ولماذا؟

لا غير صحيح إذا كنتي تقصدين مساعدة مادية فهم لا يحتاجونها , لكني أصبحت وسيلتهم لحل مشاكلهم في القاهرة بعد أن أصبحت فنان , و أنا مع بدو منطقتي في "مرسى مطروح" وهم لا يطلبون شيء سوى أن يتم ملاحظتهم إعلاميا حيث حقهم معدوم, فهناك فكرة سيئة عن البدو أرادوا مني إثبات عكسها , فالبدو لا يوجد لديهم جريمة أو عربدة .

 ملامحك تؤكد خضوعك  لعمليات التجميل .. لماذا  وما هي هذه العمليات؟

لا لم أخضع لأي عمليات تجميل , وما الدعي؟

لإخفاء مظاهر التقدم بالسن؟

وهل خضع عبد الحليم أو أم كلثوم أو فريد الأطرش لها ؟ أكيد لا, الذي يُخفي سنه الحقيقي راقصة أو ممثلة , أما نحن الرجال لماذا؟

لكن مطربي اليوم يخضعون لها مثل عمرو دياب وراغب علامة وغيرهم؟

أنا لا أعلم عنهم وهذا شيء يرجع لهم أما أنا جميل وطبيعي و"زي القمر" .

  هل هناك أعمال جديدة في الأفق؟

نعم سجلت أغنية جديدة ولم أصورها بعد بعنوان"ادخلو" مصر وتقول كلمات الأغنية التي كتبتها بنفسي :

ادخلو مصر ادخلوها

بسلام الآمنين

وعن المجد سلوها

فهي للمجد عرين

أحلف بالله وإيماني

أحلفلك وبكل كياني

أنا مصري عربي متأصل

وحغني وأقولها من تاني

أنا نوبي وبلدي أسواني

من سينا الحرة وعربها

مطروح وكل العربان

أحلف بالله وإيماني

  كلمة لجمهورك في فلسطين ؟

فلسطين هي همنا الأول وقضيتنا الأساسية ولا ينغص حياتي الاجتماعية إلا قضية فلسطين فهي الشغل الشاغل لكل عربي حر يعرف هذا الشعب العظيم ويعرف مقدساته فهم خلقوا في هذه الأرض وسيدوموا فيها

كلمة لجمهورك العربي ؟

أدين لجمهوري العربي بنجاحي , فبيع 80 مليون نسخة من أغنية لولاكي يعني أن كل بيت في مصر والعالم العربي يوجد به نسخة أو نسختين من الألبوم

  ألا تتواصل مع جماهيرك عبر مواقع التواصل؟

لا أستخدم وسائل الأتصال الاجتماعية أبدا فأنا بدوي أتكلم من فوق الناقة ومن أعلى الجبل.



 


 


 


التعليقات