المطران عطا الله حنا: نقف الى جانب سوريا في محنتها

المطران عطا الله حنا: نقف الى جانب سوريا في محنتها
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفداً من ابناء الكنيسة الارثوذكسية الانطاكية في مدينة سان باولو في البرازيل وهم من ابناء الجالية السورية التي تقيم في البرازيل منذ عشرات السنين.

ابتدأت الزيارة بصلاة في كنيسة القيامة حيث رفع سيادة المطران الصلاة من اجل سوريا متمنياً بان يحفظ لنا الرب الاله سوريا ويصونها وان تتوقف هذه الحرب الهمجية التي تتعرض لها وان ينعم ابنائها بالطمأنينة والامن والسلام.

اننا نعيش آلام سوريا وجراحها ومعاناتها ونتضامن مع كل انسان مكلوم ومع كل عائلة ثكلى ونعبر عن تضامننا وتعاطفنا مع هذا البلد الذي هو عنوان للقيم الحضارية والانسانية والروحية والوطنية.

واضاف انني اعلم انكم في بلاد الاغتراب تفكرون بوطنكم الام سوريا ونحن نشاطركم هذا التفكير مع دعائنا وتمنياتنا بان تتجاوز سوريا هذه المحنة وان تنتصر على المتآمرين عليها وعلى شعبها ووحدتها وحضارتها وثقافتها.

ان سوريا قوية بكم وهي قوية بكل احبائها المدافعين عنها.

كما تجول سيادته مع الوفد داخل كنيسة القيامة وبعدئذ انطلقوا في مسيرة روحية في شوارع القدس العتيقة مرورا بطريق الالام .

وقد اكدوا انهم يسيرون في طريق الالام مع مخلصهم وفاديهم وهم يفكرون بآلام ومعاناة شعبهم على رجاء قيامة هذا الشعب وانتصاره على اعدائه واختتم اللقاء بمحاضرة قيمة من سيادة المطران بعنوان: المغتربين العرب ودورهم في الدفاع عن
قضايا الامة.