خبير إقتصادي يثمن جهود الرئيس واهتماماته بالمشاريع الحيوية الهامة

رام الله - دنيا الوطن
ثمن خبير الاقتصاد والعلاقات الدولية  لؤي السقا جهود الرئيس محمود عباس " أبو مازن " ، واهتماماته بالمشاريع الحيوية الهامة التي تؤسس لبناء دولة فلسطينية عصرية ، تعتمد الطاقة المتجددة والنظيفة أساسا لمنشآتها .

وقال السقا تعقيبا على افتتاح رئيس دولة فلسطين " أبو مازن " لمشروع محطة توليد الكهرباء من الخلايا الشمسية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله أمس الأحد ، إن هذه النوعية من المشاريع هي الأسس المتينة التي ستقام عليها دولتنا الفلسطينية المستقلة ، لأن هذا النوع من الطاقة يتصف بالديمومة ، والنظافة والتجدد ، ما يمنح اقتصادنا الوطني نوعا من الاستقلال والتحرر من التبعية للاقتصاد الاسرائيلي .

وأضاف السقا أن حرص الرئيس عباس على تعميم هذا المشروع على المناطق الفلسطينية ينم عن حكمة بالغة وبعد نظر لاستغلال  الطاقة الشمسية بما لها من مزايا وايجابيات تجعل الاستثمار فيها يعود بالفائدة الكبيرة على كافة المشاريع الفلسطينية .

وأكد السقا أن اختيار الرئيس لهذه النوعية من المشاريع يثبت أن سيادته يفكر استراتيجيا في التأسيس لبناء دعائم دولة فلسطين المستقلة والتي تقوم على أسس اقتصادية قوية ، تراعي التكاليف ، ونظافة البيئة وخلوها من التلوث ، بالإضافة إلى الاستدامة .

ودعا السقا كافة رجال الأعمال والمستثمرين الفلسطينيين لتوجيه استثماراتهم لهذا النوع من الاستثمار للاستفادة من الطاقة الشمسية النظيفة والمتجددة .