صدفية نجلاء فتحي دمرت عظامها وعلاجه بالحقن البيولوجي.. 10 عمليات لـ«أحلام» بسبب البكتيريا

صدفية نجلاء فتحي دمرت عظامها وعلاجه بالحقن البيولوجي.. 10 عمليات لـ«أحلام» بسبب البكتيريا
رام الله - دنيا الوطن
انكسارات وهزائم مر بها غالبية الفنانين إلا أن محنة المرض هي أشد ما يتعرض له الفنان في مسيرته، منهم من يعتبرها نقطة تحول في حياته؛ ليتغير هذا المسار إلى طريق آخر لم يكن في حسبانه من قبل، فهناك من اعتزل بعد أن مر بتجربة أليمة مع المرض، وهناك من غير من نوعية الأدوار التي كان يقدمها؛ لأنه شعر أن مرضه كان ابتلاء من الله له، وآخرون عادوا من أزمة المرض كأن شئيا لم يكن باعتبارها كانت استراحة قصيرة في حياتهم، أوتجربة وعدت. 

وفي السطور التالية استعرض موقع "فيتو" بعض الأمراض النادرة التي أصيب بها الفنانون، وكان لها تأثير خاص على حياتهم المهنية والخاصة.. 

صدفية نجلاء فتحي
أثار خبر إصابة الفنانة نجلاء فتحي بمرض «الصدفية المستعصية» حزن محبيها، خاصة أنها تعرضت لهذا المرض النادر قبل عام إلا أنه زاد في الفترة الماضية حتى وصل إلى العظام.

وسافرت نجلاء فتحي مؤخرًا إلى سويسرا بعد أن تم إخبارها بأنه يوجد هناك أحد المراكز العالمية المتخصصة في علاج هذا المرض النادر وتم حقنها بالعلاج بحقن بيولوجي.
وتكلفة الحقنة البيولوجية الواحدة ألف جنيه إسترليني، ويتكلف كورس العلاج ما بين 300 إلى 400 ألف جنيه مصري.

فيروسات عمليات التجميل 
حورية فرغلى فنانة شابة شقت طريقها في الوسط الفني إلا أنها وقعت مؤخرًا فريسة لالتهابات الوجه التي ظهرت بشكل مفاجئ أثناء تصويرها لمسلسلها الجديد «ساحرة الجنوب» ،حيث اضطرت حورية إلى مغادرة موقع التصوير بعد تعرض وجهها لالتهابات حادة؛ مما اضطرها إلى السفر لإحدى مراكز التجميل الشهيرة في لندن؛ لتلقي العلاج، دون أن تكشف عن المرض الذي تعاني منه، والذي يرجح البعض أنه بسبب عمليات التجميل الكثيرة التي تجريها حورية فرغلي.

فيروس المعدة النادر 
لم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للمطرب الشعبي سعد الصغير فمنذ ثلاثة أعوام تقريبًا تعرض سعد لوعكة صحية حادة ألمت به مما دعى إلى نقله للعناية المركزة في أحد المستشفيات بعد شعوره ببعض الإرهاق الشديد وآلام في معدته، وتبين بعد إجراء التحاليل أنه مصاب بفيروس نادر يصيب المعدة ولا يوجد له علاج 

التهاب جزع المخ 
عانى الفنان طلعت زكريا منذ عام 2008 بنوع نادر من الفيروسات يروي زكريا معاناته مع المرض، فيقول "فوجئت بارتفاع درجة حرارتي إلى 42 درجة، فبدأت في التعامل معها على أساس مرض برد عادي، ثم فوجئت بانتقالي من مستشفى إلى أخرى، حتى استقريت في مستشفى دار الفؤاد ومنها إلى فرنسا، وهناك احتار الأطباء في تشخيص حالتي، حتى تأكدوا بعد فترة أنه فيروس يصيب عددا قليلا جدا من الناس في العالم، وهو عبارة عن التهاب في جزع المخ، وأنا الحالة الرابعة بالعالم.
وأضاف زكريا: "كنت ممنوع من الأكل والشرب لمدة شهر كامل، وقال لي الأطباء إني إذا حاولت القيام بذلك بدون علمهم سأموت، ولكني في الأسبوع الثاني قررت أن أشرب الماء، وبعد أن تشهدت ودعوت، فوجدت نفسي والحمد لله ما زلت عائش، فقررت الأكل أيضا، الحمد لله ربنا ساعدني على تخطي محنتي مع حب الناس والجمهور ودعائهم لي".

أحلام و"الفيروس" الغامض! 
بدأت قصة مرض الفنانة الإماراتية أحلام عندما خضعت لعملية ولادة قيصرية، وتداول خبر إصابتها بـ"بكتيريا المكيفات"، أحلام نجت من 10 جراحات خطرة ومتتالية، خضعت لها في أقل من شهر، بسبب إصابتها بالفيروس النادر، وذلك عقب وضع مولودتها الجديدة "لؤلؤة" بولادة قيصرية في مستشفى بمدينة دبي الطبية.

جاء على لسان شقيق المطربة محمد الشامسي "إن الفيروس الذي أصيبت به أحلام من النوع الذي لا وجود له إلا في غرفة العمليات المعقمة"!

طبيب مختص ذكر أن بكتيريا المكيفات اكتشفت قبل عشرات السنوات في بعض الدول الأوربية، وتنتج عن المكيفات التي يتم إطفاؤها لفترة طويلة من الزمن، ثم يعاد تشغيلها؛ فتكون قد نمت فيها هذه البكتيريا وانتشرت.




 


التعليقات