جرغون: شعبنا حريص على أمن مصر وندعو لفتح معبر رفح بشكل منتظم

رام الله - دنيا الوطن
: أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون، أن جهوداً فلسطينية تبذل مع الأخوة في مصر الشقيقة لفتح معبر رفح بشكل دائم. لافتاً إلى أن الكل الفلسطيني يتطلع إلى دور للقيادة المصرية الداعمة دوماً لنضالات شعبنا الفلسطيني للعمل من اجل تخفيف المعاناة عن قطاع غزة، من خلال إيجاد آلية تمكن من فتح معبر رفح بشكل منتظم باعتباره المنفذ الوحيد الذي يربط قطاع غزة مع العالم الخارجي، بما يمكن كافة أبناء شعبنا من السفر وخاصة المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات من السفر للخارج.

وشدد جرغون في حديث صحفى له حول استمرار إغلاق معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر لقرابة ثلاثة أشهر، على حرص شعبنا الفلسطيني على أمن واستقرار مصر باعتباره مصلحة وطنية، ولا يمكن المس بأي شكل من الأشكال بمصر الشقيقة شعباً وجيشاً وأرضاً.

وأدان جرغون كافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف مصر، معتبراً هذه الأعمال لن تضعف من عزيمة مصر ولن تحيدها عن القيام بدورها الإقليمي والقومي الداعم لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية، مصر إلى القيام بواجباتها كوسيط في صفقة تبادل الأسرى بعد تنصل الاحتلال الإسرائيلي من بنود الصفقة واعتقال العشرات من محرري صفقة التبادل والتي كان آخرها اعتقال الرفيق سامر العيساوي وإعادة محاكمته، والأسير خضر عدنان الذي يخوض إضراب مفتوح عن الطعام.