فوز مغامرو خضوري ببطولة بطولة الاستكشاف والمغامرة على مستوى الجامعات العربية

فوز مغامرو خضوري ببطولة بطولة الاستكشاف والمغامرة على مستوى الجامعات العربية
رام الله - دنيا الوطن
تسيد مغامرو فريق جامعة فلسطين التقنية – خضوري بطولة التحدي والمغامرة للجامعات العربية التي نظمها اتحاد الجامعات العربية لمدة ثلاثة أيام في نهاية الأسبوع الماضي في محافظة عجلون، بالتعاون مع مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني عبر تربعهم على المركز الأول على مستوى الجامعات المشاركة وتسجيل رقم قياسي جديد تم إضافته بقوة إلى سجل تاريخ البطولة.

وشملت المشاركة على عدة مسابقات ( الإنزال الجبلي الفردي والزوجي والتسلق الحر وتسلق المدخنة ، حائط التسلق وتسلق الصاعقة وتسلق العوارض الفردي والزوجي ومسابقة الميدان المنخفض.

وتمكن فريق خضوري خلال المسابقة من كسر الرقم القياسي للبطولات الثلاث السابقة  بلغ 33.11.49 دقيقة بفارق 3.06 دقيقة عن المركز الثاني الذي فازت به جامعة الاستقلال والتي سجلت انجازها بزمن 36.18.37 دقيقة، فيما تمكنت جامعة النجاح الوطنية من تسجيل الترتيب الثالث بزمن 40.47.44 دقيقية تبعتها جامعة الـ البيت الأردنية  في المركز الرابع وجامعة العين في المركز الخامس.   

وضم فريق خضوري  الذي اشرف عليه أستاذ كلية الرياضة مهند عمر كل من قائد الفريق مأمون بالي ونائب قائد الفريق حسيب العلي، وقصي العامر وعبد الحكيم شاهين، وعبد الكريم البزور، وضياء أبو تركي، وعيسى شحادة، ومحمد جرار، وعلاء ادكيدك.

وفي هذا السياق أوضح قائد الفريق  الطالب  مامون بالي أن الفوز بالبطولة جاء  نتيجة المتابعة والتدريب المتواصل لأعضاء الفريق في حرم الجامعة لرفع مستوى لياقة الفريق والتدريب على مهارات الإنزال بإشراف مدربين من الدفاع المدني وعلى كيفية إدارة الوقت وتجاوز المخاطر والعمل بروح الفريق والتكاملية.

وتوج فريق جامعة فلسطين التقنية – خضوري – بطلاً  للجامعات - في حفل مهيب أقيم في مقر اتحاد الجامعات العربية بعمان بحضور أ.د.سلطان أبو عرابي العدوان الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية والكابتن ثائر عياش مدير مركز المغامرة والاستكشاف الأردني.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقا من حرص إدارة جامعة خضوري وعلى رأسها ا.د.مروان عورتاني لإشراك طلبة الجامعة في مختلف الأنشطة المنهجية واللامنهجية المحلية والإقليمية والدولية مما يسهم في إكساب الطلبة خبرات ومهارات جديدة تنمي قدراتهم الشخصية والقدرة على التواصل والاتصال والاحتكاك مع طلبة من مختلف الجنسيات والمجتمعات المتباينة و قدرتهم على التحدي وتنمية المهارات القيادية لديهم و حب الاستطلاع والمغامرة وتكوين صداقات دائمة والانطلاق نحو الأفضل مسلحين باتجاهات اجتماعية سليمة كالشعور بالمسؤولية والقدرة على تحملها. 

وخلال حفل  التتويج  قال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان أن الاتحاد يسعى لدعم الأنشطة التي تنفذها الجامعات العربية سواء كانت علميه أو تربوية أو رياضيه،  وحث الجامعات العربية على المُشاركة في  هذه البطولة أو غيرها من الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية التي تُسهم في صقل مهارات إضافية للطلبة وتشكل رافد إضافي لشخصية الطالب الجامعي حيث تعزز هذه الأنشطة الثقة بالنفس وتُضيف لمسيرتهم العملية إضافة نوعية جديدة.