بحر: نحمل الاحتلال المسئولية عن حياة النائب نايف الرجوب وخضر عدنان

بحر: نحمل الاحتلال المسئولية عن حياة النائب نايف الرجوب وخضر عدنان
رام الله - دنيا الوطن
ندد د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بالإهمال المتعمد لدعاة الديمقراطية بالعالم للمعاناة التي يواجهها أسرانا داخل سجون الاحتلال، منادياً أحرار العالم بضرورة أن يدركوا الحجم الحقيقي لتلك المعاناة، وحمل بحر الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة النائب المريض نايف الرجوب، وكذلك الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان .

جاء ذلك في كلمة ألقاها لدي مشاركته بالاعتصام الأسبوعي مع الأسرى أمام مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة بحضور النواب محمد فرج الغول وسالم سلامة ومحمد شهاب، وبمشاركة واسعة من قادة الفصائل وذوي الأسرى وأسرى محررين.

وخاطب بحر أحرار العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية بقوله:" لماذا لا تتحركوا لانقاذ أسرانا من سجون وجبروت الاحتلال الذي لا يقيم وزنا للقانون الدولي ولا القانون الدولي الإنساني، ويضرب بعرض الحائط بكل الأعراف الدولية.

وناشد فصائل المقاومة للعمل على انجاز صفقة وفاء الأحرار رقم (2) لتخليص أسرانا من ظلم السجان، منوهاً لأن الاحتلال يحتجز قرابة (250) طفل فلسطيني في سجونه في مخالفة واضحة لكل أعراف وقوانين الدنيا، وأبرق بحر بالتحية لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال وخاصة المرضى وكبار السن منهم.

وأشار لأن النائب المختطف نايف الرجوب يعاني من أمراض عدة منها مزمنة وغير مزمنة مناشدا المنظمات الصحية الدولية للضغط على الاحتلال بغية تقديم العلاج اللازم له وعدم المماطلة في ذلك، مؤكداً لأن الاعتقال الإداري مرفوض وطنيا ومخالف للقانون الدولي.

وشدد بحر على اختطاف الاحتلال للنواب يعد ضربا بالحصانة البرلمانية بعرض الحائط، مناديا برلمانيين العالم بضرورة التحرك لأجل استنقاذ زملائهم البرلمانيين الفلسطينيين من الأسر وتخليصهم من ظالم الاحتلال.

وأشار لأن الحكومة الاسرائيلية الجديدة تتحدى العالم كله باستمرارها بمخطط تهويد القدس وطمس معالمها الإسلامية، وإصرارها على مصادرة الأراضي الفلسطينية وأملاك المقدسيين، مشددا على أن شعبنا سيبقى وفيا للحقوق والثوابت الوطنية.