المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين يعقد ورشة عمل بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية

المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين يعقد ورشة عمل بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ورشة عمل بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية في مدينة جنين، ورشة تعريفية حول المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين والتعريف بالمؤهلات والشهادات المهنية الدولية التي يمنحها المجمع الدولي، كما وتم التعريف بالإصدارات المهنية التي يتم إصدارها من قبل المجمع الدولي، وتناولت الورشة الحديث عن أهمية الدورات التدريبية في مجال المحاسبة والمزايا التي يحققها الطالب الحاصل على المؤهلات المهنية الدولية، كما وتم الحديث عن مفهوم التدقيق وأهمية التدقيق للشركات والمؤسسات والمدقق القانوني، كما وتم عرض أهم المواصفات التي يتمتع بها مدقق الحسابات.

حيث قدم الورشة كل من الأستاذ ساري شقور منسق المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين، والأستاذ عماد موسى مدير تدقيق حسابات  في شركة طلال أبو غزالة، وذلك بحضور عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور شريف أبو كرش والدكتور رائد سعد محاضر في كلية العلوم الإدارية والمالية كما وحضر الورشة مجموعة من طلبة الكلية من قسم المحاسبة والخريجين من الكلية.

ويذكر بأن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين قد تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994.

ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الإستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.