3 مراهقات من فلسطين يُشعلن مسرح نيويورك بـ"الراب"

3 مراهقات من فلسطين يُشعلن مسرح نيويورك بـ"الراب"
رام الله - دنيا الوطن - ترجمة آمنة بعلوشة
كشفت صحيفة "وومينز نيوز" الأمريكية عن ثلاثي راب من الشبان الفلسطينيين الذين قدموا تحت شعار "فلسطين حرة"، بعد دعوة قدمتها لهم نيويورك من قبل فريق "مدافعين عن الحلم"، والذي يركز على قضايا منع انتشار الظلم بين البلدان.

يقول الثلاثي بأن مغني الراب المفضلين لديهم هم "توباك شاكور" و"إمينيم" ويطمحون بأن يصبحوا على شهرة مثلهم بعد عشر سنوات من الآن.

مغنو الراب الفلسطينيين صوفيا العيسى، داليا رمضان، ونادين عودة تم تقديم عرضهم في "مانهاتن" في بداية شهر مايو. وهذه المرة الأولى التي يسافرون فيها خارج مدينة بيت لحم-فلسطين.

تتراوح أعمار المراهقين الثلاث ما بين 13 إلى 14 سنة، يسعون وراء حياة حرة كالحيوات التي يعيشها الناس العاديون في العالم وهذا ما قالته العيسى لصحيفة "وومينز نيوز" خلال العروض التدريبية.

  ويعمل الفريق تحت عنوان "الشروق" لما يحمله من أمل للغد والمستقبل.

وعندما سئل الفريق عن انطباعهم بمدينة نيويورك فقد عبروا عن حبهم لكل شيء هناك، عدا أنهم صدموا بكمية المشردين في نيويورك، يقولون بأن عدد المشردين في نيويرك أكثر من عدد المشردين في فلسطين.

ويضيف الثلاثي بأن هدفهم الكلي من الرحلة كان للتعرف على ثقافات جديدة وإنشاء علاقات مع الآخرين لتوضيح معاناة الشعب الفلسطيني.

وقام مدربهم في نيويروك "وينت" بالسفر إلى الضفة الغربية تحت عنوان "مدافعون عن الحلم"، والذي يخصص صفحة خاصة على الفيسبوك لتطوير المواهب وتعددها ولمنع الظلم القائم ضد المجتمعات".

وعندما سئل الفريق الثلاثي عن مجموعة الأفريقيين الذين تم قتلهم من قبل الشرطة في نيويورك، قال المراهقون الثلاث سريعاً بأنهم بأن من أسوأ ما يرونه هنا هو الناس الذين يحاكمون على ألوانهم وهذا ليس عدلاً أبداً.

 


التعليقات