المؤسسة الفلسطينية للتمكين و التنمية تظم لقاء حواريا بعنوان "جسر ربوع الوطن بالمحبة"

المؤسسة الفلسطينية للتمكين و التنمية تظم لقاء حواريا بعنوان "جسر ربوع الوطن بالمحبة"
رام الله - دنيا الوطن
نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليةREFORM-  لقاءً حوارياً بعنوان: "جسر ربوع الوطن بالمحبة"، وذلك ضمن مشروع GUSU الذي تنفذه المؤسسة، الممول من الوكالة الاسبانية من خلال الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية (AECID) ومن خلال القنصلية الاسبانية.

وشارك في اللقاء السيد جمال الرجوب نائب محافظ محافظة أريحا والأغوار، وبحضور عدد من الناشطين الشباب من منطقة القدس وأريحا، حيث ناقش المشاركون في بداية اللقاء جسر الهوة بين المقدسين ومحيطهم الثقافي، وأكد الرجوب على أهمية الغاء كافة الفروقات بين أبناء الشعب الفلسطيني وعلى جاهزية المؤسسة الرسمية للتعاون مع المؤسسات غير الرسمية للقيام ببرامج توعوية وتطوعية لجسر الهوة بين المناطق المختلفة.

كما أشار الرجوب الى أن النظام السياسي الفلسطيني قادر على حمل الشباب بين ثناياه وعلى أهمية اشراك الشباب في الحياة السياسية والشؤون العامة وأن هذا ايضاً ينطبق على المرأة داعياً الشباب الفلسطيني بممارسة دوره الريادي في المجتمع من أجل تسليط الضوء على قضاياه.

وفي نهاية اللقاء خرج المشاركون بتوصيات تمثلت في العمل على تعزيز اشراك الشباب في العملية النظامية والعمل مع المحافظات المختلفة، تنفيذ جلسات مساءلة مجتمعية للمسؤولين عن ملفات وقضايا القدس والتأكيد على أولوية القدس، وتنفيذ أيام تطوعية بالترتيب مع محافظة أريحا لجسر الهوة بين المناطق الجغرافية.

يذكر أن هذا المشروع يهدف الى تعزيز الهوية الفلسطينية للمواطن الفلسطيني في القدس، واعادة بناء الجسور بين المقدسيين ومحيطهم الثقافي والاجتماعي والوقوف عند المعيقات التي تحول دون الوصول الى ذلك والضغط لجهة ايجاد نظم مستجيبة لهم، واعادة تعزيز الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني، كما يهدف الى تعزيز شراكة الشباب والمرأة في الحياة السياسية الفلسطينية، خاصة في القدس، واعادة إحياء الهوية الفلسطينية الجامعة.