بالصور: قرد مشاكس يطارد سكان المدينة المنورة على مدى شهر

بالصور: قرد مشاكس يطارد سكان المدينة المنورة على مدى شهر
رام الله - دنيا الوطن
أثار قرد مشاكس الفزع بين سكان حي النصر في المدينة المنورة، فاستنجدوا بطوارئ الأمانة وعمليات الدفاع المدني، ورغم ذلك مايزال القرد حراً طليقاً منذ نحو شهر.

بدا القرد في مقطع الفيديو المتداول على يوتيوب وهو ينهش دجاجة قام بسرقتها من إحدى الحظائر، داخل فتحة تكييف في إحدى العمائر، كما حاول فتح نافذة مجاورة ، في حين لا يزال الأهالي يحاولون اصطياده والقضاء عليه.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم الأحد، اشتكى عدد من سكان المنطقة من وحشية هذا القرد الذي أثار الرعب في قلوب الأهالي خاصة الأطفال بعد العثور عليه طليقاً على مدى شهر كامل من ون التمكن من القبض عليه.

وأشاروا إلى أن القرد يتسلق العمائر السكنية ويقوم بكسر زجاج الشبابيك والدخول إلى المنازل والعبث بمحتوياتها وصيد الدجاج، فيما أكدوا أن محاولات شباب الحي لم تفلح للإيقاع به من خلال عدة كمائن نصبوها له.

وعلى الرغم من استنجاد السكان بعمليات الدفاع المدني، غير أن الأخيرة لم تفلح أيضاً في القبض على هذا القرد المشاكس ما دفع الكثيرين إلى وضع حماية حديدية على النوافذ الزجاجية في الوقت الذين ناشدوا فيه السلطات إلى تكثيف جهودهم لسرعة القبض عليه. 

إلى ذلك، أوضح العقيد خالد الجهني الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمدينة المنورة، أن القرد ليس له مكان معلوم، لذا يصعب التعامل معه خاصة أنه يجول في الشوارع، وإذا كان في موقع محدد ورأينا أنه خطر على المواطنين سوف نتدخل للقبض عليه.


التعليقات