محافظ الجيزة : لا نملك عصا سحرية وموازنة المحافظة من 150 الى 160 مليون جنيه

رام الله - دنيا الوطن
 قال د. خالد العادلي محافظ الجيزة، إن المحافظة بها 7.6 مليون نسمة وتعاني من نقص المياه ولا يعقل أن تكون في الوقت الحالي محافظة تعاني من هذه المشكلات حاليا ولكن لابد أن نقيم المشكلات أولا بالمحافظة لأننا لا نملك عصا سحرية مشيرا إلى أن المحافظة بها الأهرامات ونهر النيل اللذين يعدان من أهم معالم العالم السياحية.وأضاف أن أهم مشاكل المحافظة عدم وجود مرافق وبنية تحتية في العديد من مناطق الجيزة وبها مناطق ريفية وصحراوية وعمرانية مدنية مما يوجد تنوع في مشاكل المناطق العديدة من تكدس وقلة المرافق والموارد مشيرا إلى أن هناك العديد من المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الشباب التي تنقصها الكثير من الخدمات.

وأوضح محافظ الجيزة أن موازنة المحافظة ضعيفة وتبلغ من 150 إلى 160 مليون.. مشيرا إلى أنه في حالة تشجيع المستثمر ممكن حل أزمة التمويل.وأكد أن مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في التنمية من أهم الأمور لتحقيق التطور في المحافظة وتنميتها.. مشيرا إلى أن الحكومة حينما تنفذ البنية الأساسية والمرافق والخدمات الرئيسية سيكون عاملا هاما لجذب المستثمرين.وأضاف أن حل المشاكل اليومية لن نستطيع من خلالها تحقيق استراتيجية التنمية على المدى البعيد في المحافظة بل يجب التركيز على حل القضايا الرئيسية والهامة.نزلت شارع فيصل بمشاركة القيادات الشعبية والمحلية للوقوف على مشاكل الشارع ومن أبرزها إلقاء الزبالة والقمامة في الشارع وامتداد المحلات والكافيهات لأمتار في الشارع موضحا أن المحافظة أصدرت قرارات بغلق إشغالات المحلات من خلال حملات متواصلة.. مؤكدا متابعة المحافظة استمرار الحملات وفرض الغرامات على المخالفين.

وتابع: إنه تحدث مع عدد من المواطنين وأصحاب المحلات خلال جولات له بالشوارع بحيث استمع إلى الحلول الممكنة للقضاء على المخالفات بالتوافق.وقال إن شارع الهرم لن يغلق بشكل كلي أثناء أعمال الإنشاءات الخاصة بتنفيذ خط المترو الأنفاق.. مشيرا إلى القيام بإغلاق جزئي في بعض المناطق فقط خلال عمليات حفر النفق.وأضاف أننا وضعنا خطة لحل مشاكل القمامة وسنبدأ بعامل القمامة في المحافظة.. مشيرا إلى أنه تم وضع دوريات على عدد من الشوارع الرئيسية، موضحا أن هناك عجز في الموازنة لتوفير فرص عمل جديدة في هذا الشأن.وقال إن الإصلاح في المحافظة سيتم بشكل تدريجي سواء لتلبية مشاكل المواطنين والتعامل مع الإزالات والإشغالات وتطوير قضية النظافة والطريق الصحراوي والدائري في محيط المحافظة، بالإضافة إلى إنشاء 4 أنفاق بالدقي وكوبري الجامعة وشارع ثروت وشارع عبدالمنعم رياض.

التعليقات