المطران عطا الله حنا يهنىء الكنيسة الكاثوليكية في الارض المقدسة بمناسبة الاعلان عن قديستين من فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بزيارة دير راهبات الوردية في القدس وهو مقر الرئاسة العامة للوردية في العالم.

حيث قدم التهنئة للاخوات الراهبات بمناسبة اعلان الكنيسة الكاثوليكية عن قديستين جديدتين من فلسطين وقد تم الاحتفال بهذا الحدث يوم الاحد الماضي في روما.

وقد جاءت زيارة سيادة المطران هذه بعد عودة راهبات الوردية الى القدس بعد مشاركتهن في احتفال الفاتيكان ولقائهن مع قداسة بابا روما فرنسيس.

وقد كانت الرئيسة العامة لراهبات الوردية الاخت اينيس اليعقوب والاخت ارتانس نخلة مديرة مدرسة الوردية في القدس والاخوات الراهبات كانوا في استقبال سيادة المطران ورحبوا بزيارته واعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة الاخوية التي تحمل الكثير من الابعاد الروحية والانسانية والوطنية.

سيادة المطران قدم التهنئة للاخوات الراهبات بمناسبة الاعلان في الكنيسة الكاثوليكية عن قديستين فلسطينتين وقال سيادته بان هذا الحدث الذي وان كان كاثوليكياً بامتياز الا انه يخصنا جميعاً وانها رسالة امل ورجاء في هذه الايام العصيبة التي تمر بها منطقتنا.

وتحدث سيادته عن الجهود المبذولة من اجل التقارب بين الكنائس والتفاهم حول جملة من القضايا الهامة، واضاف سيادته بان الاعلان عن قديسات من فلسطين يحمل ايضاً رسالة روحية ورسالة وطنية لكافة ارجاء العالم.

انها فلسطين الارض المقدسة التي منها انطلقت رسالة الايمان الى مشارق الارض ومغاربها.

كما تمنى الجميع بان يتم هنالك تعاون وتفاهم بين كافة الكنائس المسيحية في القدس من اجل الحفاظ على الحضور المسيحي وترسيخاً للقيم المشتركة.