مصطفى: لدينا نية لإطلاق الصندوق الوطني للاستثمار في الطاقة الشمسية

مصطفى: لدينا نية لإطلاق الصندوق الوطني للاستثمار في الطاقة الشمسية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى عن نية الصندوق إطلاق الصندوق الوطني للاستثمار في الطاقة الشمسية بقيمة 200 مليون دولار.

وقال مصطفى، في بيان صحفي صادر عن صندوق الاستثمار، اليوم الأحد، إن توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية أصبح خيارا استراتيجيا لفلسطين، وهو مصدر طاقة متحرر من قيود وسيطرة الاحتلال، 'لذلك نعلن عن نيتنا إنشاء الصندوق الوطني للاستثمار في الطاقة الشمسية بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية وشركائنا في القطاع الخاص'.

وأضاف: 'سيقوم الصندوق بالاستثمار في مشاريع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لمعالجة مشكلة الطاقة في فلسطين، ضمن إستراتيجية تنموية اقتصادية شاملة من خلال برنامجين، الأول يشمل إنشاء عشر محطات لإنتاج الطاقة في مواقع مختلفة بكلفة 150 مليون دولار، والبرنامج الثاني يشمل استثمار ما قيمته 50 مليون دولار ستخصص لتأجير معدات توليد الطاقة الشمسية لأصحاب المنشآت والمواطنين المهتمين بذلك لتوليد الطاقة بشكل مباشر'.

وأكد مصطفى أنه بالإضافة إلى توليد الطاقة، فإن الصندوق سيعمل على تدريب وتطوير كادر معني فلسطيني يكون قادرا على صناعة الألواح الشمسية وتركيبها وتقديم الصيانة لها، الأمر الذي سيسمح بخلق فرص العمل في قطاع اقتصادي جديد.