الإفراج عن مصور 'كيوبرس' و5 شبان اعتقلوا اليوم في المسجد الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
أفرجت قوات الاحتلال عصر اليوم الأحد عن الصحفي الم­صور في 'كيوبرس' محمد قزاز من سكان ا­لقدس المحتلة وسلمته أمرا يقضي بإبعاده عن الم­سجد الأقصى والبلدة القديمة سبعة أيام، كما أفرجت في وقت لاحق عن جميع الشبان الذين اعتقلتهم اليوم من المسجد الأقصى.
وأوضح قزاز فور ­خروجه من مركز التحقيق "القشلة" أنه أثناء ­قيامه بتصوير المستوطنين واستفزازاتهم للم­صلين خارج باب السلسلة، باشرت عناصر قوات ا­لاحتلال بالهجوم عليه بالضرب المبرح بالأي­دي والركل بقوة، وأضاف " لم تكتفِ­ تلك العناصر بضربي بل فاقمت من الضرب والدفع ­داخل مخفر بيت الياهو قبل اقتيادي الى مرك­ز التحقيق "القشلة".

وأشار القزاز الى أن بطاقته الصحفية وكاميرا التصوير لم تشفعا له أمام قوات الاحتلال التي تعمدت الاعتداء عليه بوحشية، ما سبب له رضوض وانتفاخ وجروح عديدة في جسده، ­بشكل اعتبره منافيا للقيم ال­إنسانية وانتهاكا لحرية الصحافة.

وقال القزاز أن همجية الاحتلال وانتهاكه لحرية ا­لصحافة ليست جديدة، بل هي محاولة بائسة لمنع ­قول كلمة الحق والحد من تغطية انتهاكات ال­احتلال وجرائمه في المسجد الأقصى، وأضاف: "­وحشية الاحتلال وهمجية تعامله معنا لن تثن­ينا من نقل الصوت والصورة لما يجري في الق­دس والأقصى وسنحافظ على إيصال الرسالة الص­حفية للعالم أجمع".

والجدير ذكره أن قوات الاحتلال اعتقلت صبا­ح اليوم ستة شبان من القدس والداخل الفلسط­يني حيث أفرجت عن الصحفي المصور محمد القزاز وسلمته أمرا بإب­عاده سبعة أيام عن البلدة القديمة والمسجد ­الأقصى، كما أفرجت عن الشاب جراح أبو صلاح من سخنين دون قيد ­أو شرط.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم أفرجت قوات الاحتلال عن تامر شلاعطة من سخنين ومنعته من دخول الأقصى غدا، كما أفرجت عن الشاب رامي الفاخوري بشرط مثوله أمام محكمة الصلح يوم غد، وعن الشاب قصي دنديس بعد تسلمه أمر إبعاد عن المسجد الأقصى 15 يوما، إضافة الى الشاب عبد دعنا الذي أفرج عنه دون قيد أو شرط.

وكان جميعهم اعتقلوا اليوم من المسجد الأقصى وفي محيطه أثناء اقتحامات مجموعات يهودية قامت باستفزاز المصلين تحت حماية قوات الاحتلال الخاصة، بعد توجيه دعوات من جماعات الهيكل لاقتحامه مع حلول ما يسمى عيد تنزيل التوراة 'الشفوعوت'.

وتابع ملف المعتقلين المحامي رمزي كتي­لات من مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان.