بالفيديو .."داعش" يسقط مروحية للجيش السوري قرب مطار كويرس العسكري بحلب

بالفيديو .."داعش" يسقط مروحية للجيش السوري قرب مطار كويرس العسكري بحلب
سقطت طائرة مروحية تابعة للجيش السوري في محيط مطار كويرس العسكري في حلب ، وفيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان وحسابات متطرفة أن تنظيم "داعش" أسقط الطائرة، فيما تحدث الإعلام الرسمي عن "خلل فني طارئ".

وقال المرصد في بريد إلكتروني: "أسقط تنظيم الدولة الإسلامية، بعد منتصف ليل السبت-الأحد، طائرة مروحية في محيط مطار كويرس العسكري جراء استهدافها".

وأشار مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة "فرانس برس"، إلى "معلومات مؤكدة عن مقتل أحد أفراد طاقم المروحية، فيما لا يزال مصير البقية مجهولا".

ومن جهتها، نشرت حسابات متطرفة قريبة من التنظيم على موقع "تويتر" بيانا جاء فيه: "أسقط جنود الخلافة المرابطون حول مطار كويرس فجرا طائرة مروحية بالمضادات الأرضية، ما أدى لهلاك كل من كان على متنها". وأوردت أسماء عقيدين ورقيب في جيش النظام السوري، ذكرت أنهم كانوا على متن المروحية.

كما نشرت صورة تظهر طائرة مروحية تحترق في السماء، من دون أن يتسنى التأكد من صحتها.

ويحاصر تنظيم "داعش" مطار كويرس الواقع في ريف حلب الشرقي منذ مارس 2014 ويخوض اشتباكات عنيفة في محيطه ضد قوات النظام.

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري إشارته إلى "سقوط مروحية أثناء إقلاعها من مطار كويرس في ريف حلب بسبب خلل فني طارئ"، مؤكدا "استشهاد طاقمها" من دون تحديد عدد أفراده.

أما عبدالرحمن فقال إنه لم يتضح بعد عدد أفراد طاقم المروحية، التي غالبا ما تتسع وفق وظيفتها لعدد يتراوح بين ثلاثة و15 شخصاً.


 

التعليقات