تكريم الاتحاد للطيران تقديراً لبرنامج الشركة في مجال التوطين

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز بجائزتين ضمن جوائز التميّز للموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2015، حيث فازت الشركة في فئة "مبادرة التوطين للعام" وفئة "شخصية الموارد البشرية للعام."

تحتفي جوائز التميّز للموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتميّز في مجال إدارة وتطوير الموارد البشرية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فازت الشركة بجائزة "مبادرة التوطين للعام"، تقديراً لإطلاق واحدة من أكثر استراتيجيات التوطين نجاحاً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحرص على منح المواطنين الإماراتيين مسيرة مهنية حيوية وفرص تطوير متميّزة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من دول العالم.

تضمّ الاتحاد للطيران حالياً أكثر من 2300 مواطن إماراتي في مختلف أقسام الشركة، وتأتي الجنسية الإماراتية في المرتبة الأولى من حيث عدد الموظفين في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى درجة المديرين ومستوى التنفيذيين والطيارين. وفي إطار خطط الشركة الرامية إلى تسريع عملية توظيف المواطنين الإماراتيين على مدار الخمس سنوات المقبلة، تسعى الاتحاد للطيران إلى توظيف أكثر من ستة آلاف موظف إماراتي بحلول عام 2020.

أطلقت الشركة طائفة من المبادرات التي تسعى إلى توفير مسيرة مهنية مجزية للمواطنين الإماراتيين. ففي خلال العام الماضي، قامت الشركة بافتتاح مركز التميّز لمحاسبة العائدات في مدينة العين، والذي يسعى إلى توفير أكثر من ألف وظيفة للمواطنين الإماراتيين بحلول عام 2017. وعمدت الاتحاد للطيران إلى تعزيز أنشطتها من برامج التطوير المتخصصة للمواطنين الإماراتيين في مجالات متنوعة تشمل الشؤون المالية وإدارة العائدات وتخطيط الشبكة وعمليات الشحن.

تضمّ الشركة حالياً 22 برنامج لتطوير المواطنين الإماراتيين وذلك بهدف صقل مهاراتهم وتعزيز خبرتهم العملية، بما يساعد على تسريع مسيرتهم المهنية على صعيد الإدارة داخل الشركة.

وإلى جانب جائزة "مبادرة التوطين للعام"، فاز راي غاميل، رئيس شؤون الموظفين والأداء، بجائزة "شخصية الموارد البشرية للعام."

يتولى راي غاميل، الذي انضم إلى الاتحاد للطيران منذ ست سنوات، المسؤولية عن التوجيه الاستراتيجي للموارد البشرية بالشركة التي تضمّ حوالي 25 ألف موظف موزعين على مختلف أنحاء المعمورة. ونال هذا اللقب استناداً إلى قرار لجنة التحكيم وذلك تقديراً لدوره في ترسيخ ثقافة حسن الأداء والموهبة وتعزيز المشاركة في الاتحاد للطيران، بما أسهم في منح موظفي الشركة باقة من المزايا الراقية، ودعم عدد من برامج إعادة الهيكلة داخل عدد من شركاء الحصص للاتحاد للطيران.

وبهذه المناسبة، أفاد راي غاميل قائلاً: "ترتكز خدمات الاتحاد للطيران على الكوادر البشرية بصورة أساسية، ونحن نحتاج إلى موظفين يتسمون بالتفاني والجد والشغف للحفاظ على مكانة الاتحاد للطيران "كشركة طيران رائدة عالمياً."

وأضاف قائلاً: "تمثل سياسة التوطين ركيزة أساسية في هذه العملية وتأتي على رأس أولويات قسم الموارد البشرية. ويعكس فوزنا بجائزة "مبادرة التوطين للعام" النجاح الملحوظ الذي حققته استراتيجية التوطين التي تتبناها الشركة وتسعى إلى منح الموظفين الإماراتيين فرص وظيفية وتطوير راقية المستوى في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم. كما تؤكد أيضاً على روح العمل الجماعي والجد والالتزام لفريق الموارد البشرية بأكمله، الذي نجح في ترسيخ ثقافة حسن الأداء وأود أن أشكرهم جميعاً لمساهماتهم الكبيرة."

التعليق على الصورة: موظفو الاتحاد للطيران فاطمة العلي، رئيس قسم تطوير المواطنين الإماراتيين، وراي غاميل ، رئيس شؤون الموظفين والأداء، ووسام هاشم، نائب الرئيس لشؤون التعلّم والتطوير، خلال حفل جوائز التميّز للموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2015.