وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي يشارك في منتدى "دافوس" الاقتصادي بالبحر الميت بحضور السفير الصالح

رام الله - دنيا الوطن - بسام العريان
شارك معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي الدكتور نزار بن عبيد مدني وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سامي بن عبدالله بن عثمان الصالح ، في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" الذي افتتحه جلالة الملك عبدالله الثاني في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت .

حيث بدأ المنتدى فعالياته وسط حضور رسمي متزايد وعلى مستويات رفيعة، حيث حضر كل من جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

ويتناول ضمن جلساته عددا من القضايا الإقليمية والعالمية، لاسيما التحديات التي فرضتها الصراعات في المنطقة وتداعياتها على دورها وشعوبها، ودور الأردن في هذه القضايا .

ومن ابرز المشاركين العرب : رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونائب رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي، ورئيس حكومة المملكة المغربية عبدالإله بن كيران، ورئيس إقليم كردستان العراق، وعدد من الوزراء والمسؤولين العرب، إلى جانب مالك مجموعة هورايزون الاستثمارية "الأفق" الشيخ بهاء الحريري.

وعلى المستوى الدولي ستشارك رئيسة جمهورية كوسوفو عاطفة يحي آغا وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين ومن القطاع الخاص وقادة الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وعدد من رؤساء وممثلي المؤسسات والمنظمات الدولية والأممية.

يذكر أن المنتدى الذي يحظى، منذ انطلاقته في البحر الميت في العام 2003، بالرعاية الملكية السامية، يتم تنظيمه بشراكة وتعاون بين صندوق الملك عبدالله للتنمية والمنتدى الاقتصادي العالمي

ويعقد اجتماعه السنوي في منتجع دافوس السويسري، في شهر كانون الثاني من كل عام، فيما يعقد اجتماعات إقليمية بشكل دوري، أبرزها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي اتخذ من منتجعات البحر الميت مقرا إقليميا له.

ويُعَد المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية حيث تم تأسيسها في عام 1971 من قبل البروفسور كلاوس شواب، وتستهدف إحداث تطوير وتحسين في العالم، من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص