تعليم شرق خان يونس يعقد اجتماعًا لمناقشة آخر الاستعدادات للمخيم القرائي الثالث

تعليم شرق خان يونس يعقد اجتماعًا لمناقشة آخر الاستعدادات للمخيم القرائي الثالث
رام الله - دنيا الوطن
بحضور مدير التربية والتعليم أ. سعاد أبو جامع قسم التقنيات التربوية يعقد اجتماعًا تمهيديًا لأمناء المكتبات المدرسية وذلك استعدادًا لانطلاق فعاليات المخيم القرائي الثالث، بحضور رئيس القسم أ. مجدي برهوم ومشرف المكتبات المدرسية أ. عبد الخالق الفرا، وذلك في مكتبة مدرسة شجرة الدر الأساسية .

وخلال كلمتها أشادت أبو جامع بالجهود التي بذلها قسم التقنيات التربوية بالمديرية على مدار عام دراسي مضى، والتي تمثلت بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي لها الأثر الطيب على أبنائنا الطلبة في شرق خان يونس، مشيرة إلى مسابقة أصدقاء المختبر وتاج المعرفة، وتفعيل المكتبات والمختبرات العلمية وحوسبتها، داعية في الوقت ذاته إلى استثمار المخيم الصيفي القرائي الثالث على أكمل وجه بما يحقق طموحات وزارة التربية والتعليم في خلق جيل من الشباب الواعي والمتعلم القادر مواجهة تحديات العصر بكل أبعادها، مشيرة إلى أن المديرية كانت قد افتتحت ثلاث مكتبات جديدة علاوة على إعادة افتتاح المكتبات التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي خلال الحرب .

بدوره أكد برهوم على  أهميته المخيم القرائي الثالث خاصة بعد أن تعذر تنظيمه في الصيف الماضي نتيجة للعدوان الاسرائيلي الأخير على غزة، مضيفًا أن المخيم يهدف إلى ترسيخ الكثير من القيم، وينمي ملكة القراءة لدى الطلبة ويزيد من مخزونهم الثقافي، كما أنه سيتيح للمشاركين فيه العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية المختلفة، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود أمناء المكتبات في تنفيذ الأنشطة والفعاليات خاصة تفعيل دور المكتبة المدرسية وحث الطلبة على زيارتها والانتفاع بمقتنياتها .

من جهة أخرى أكّد أ. الفرا أن فعاليات المخيم الصيفي القرائي ستنطلق بعد شهر رمضان المبارك، من خلال تنفيذ عدة فعاليات وأنشطة متنوعة يغلب عليه الطابع الترفيهي والثقافي، حيث سيتم تكليف عدد من المكتبات المدرسية بالمدارس بتنظيم المخيم القرائي الثالث .