روضة السلام الحكومية تقيم احتفالا تكريميا بنهاية العام الدراسي

رام الله - دنيا الوطن
نظمت روضة السلام الحكومية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، احتفالا لمناسبةاختتام العام الدراسي 2014-2015، تخلله توزيع الشهادات على الطلبة وتكريمالمربيات.

وحضرالاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومديرة الروضة أ. يسرى أبومدين، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم العلاقات العامةوالإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومشرفةرياض الأطفال أ. رغدة شلط، وأولياء الأمور.

ورحبتأ. أبومدين بالحضور، مثمنة الاهتمام الكبير الذي توليه المديرية بروضة السلامالحكومية وغيرها من رياض الأطفال والمدارس الخاصة، ما يعكس مدى إدراك المديرية ومنخلفها الوزارة لأهمية رياض الأطفال في العملية التعليمية.

وتوجهتأ. أبومدين بالشكر الجزيل للمربيات لدورهم في رعاية الأطفال وتربيتهم وتنميةمهاراتهم.

وفيكلمته أشاد أ. أبوحصيرة بدور إدارة الروضة والمربيات في تربية الاطفال وغرس القيموالسلوكيات الإيجابية في أنفسهم من خلال التعليم بالقدوة الحسنة، مؤكدا على أهميةوحساسية مرحلة رياض الأطفال في تشكيل شخصية الطفل وتعزيز ثقته بنفسه.

ولفتأ. أبوحصيرة إلى أن روضة السلام الحكومية تعتمد وسائل وطرائق تربوية منهجية قائمةعلى المرونة والإبداع والتجديد والشمول؛ لإكساب الأطفال المهارات اللغويةوالاجتماعية السليمة تمهيدا لالتحاقهم بالبيئة المدرسية.

وأشارمدير التربية والتعليم إلى ان مرحلة رياض الاطفال لها خصوصيتها ومكانتها فيالعملية التعليمية بأهدافها السلوكية وفلسفتها التربوية وسيكولوجيتها التعليمية،لذلك لا غنى عن إلحاق الأطفال في رياض الأطفال لتحفيزهم واستثارة تفكيرهم الإبداعيالمستقل قبل التحاقهم بالمدارس.