أيام فلسطين الثقافية تكرم الراحلين غسان مطر ومحمود سغيد في صور

أيام فلسطين الثقافية تكرم الراحلين غسان مطر ومحمود سغيد في صور
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات ايام فلسطين الثقافية، أقيم تكريم للراحلين محمود سعيد وغسان مطر،على مسرح اسطنبولي ـ سينما حمرا في مدينة صور. تقدم الحضور أمين سر حركة فتح في لبنان رفعت شناعة، ممثلو الفصائل وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

بعد ترحيب من الفنان قاسم اسطنبولي، القى امين سر حركة فتح ـ اقليم لبنان رفعت شناعة كلمة وجه فيها التحية للمنظمين. وأكد على الدور الوطني الذي لعبه الراحلين " كنا نسمع بإسميهما ونختال فرحاً عندما يقال غسان مطر فلسطيني، ومحمود سعيد فلسطيني. كنا نشعر اننا تجاوزنا الجغرافيا الفلسطينية واصبحنا على مستوى من العالمية". واضاف "في المرحلة التي كنا فيها في اختبار حقيقي اما ان نحافظ على هويتنا أو نخسر كياننا، لكن شعبنا يعرف مسؤولياته وهذا ما كان عندما فجر ثورته ومضى إلى اقامة الدولة. ان الانجازات ما كانت لتتحقق لو لم يكن هناك ابطالاً قاتلوا وناضلوا في كافة الميادين، منهم من ناضل في الخنادق، ومنهم من ناضل على الصعيد السياسي والدبلوماسي، ومن هم من ناضل على الصعيد الفكري والفني". وختم قائلاً" ونحن نكرم هذين العملاقين نقول ان الفن الفلسطيني هو الذي يستطيع ان يجسد القضية الفلسطينية والحياة الفلسطينية".

وقبل عرض فيلم كلنا فدائيون للفنان غسان مطر، كرم مسرح اسطنبولي عائلتي الراحلين محمود سعيد وغسان مطر. وقدم  درع تقديرية لأمين سر حركة فتح في لبنان رفعت شناعة. بدوره قدم شناعة درعين باسم حركة فتح في لبنان لعائلتي الراحلين تكريماً لروحهما.

كما تخلل الحفل عرض فيلم قصير للفنان الراحل محمود سعيد، وقدمت فرقة راب من مخيم الرشيدية مجموعة اغاني.

يذكر ان ليالي فلسطينية يشارك في تنظيمها إلى جانب مسرح اسطنبولي كل من الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين، بلدية صور، منتدى صور الثقافي، جمعية التظامن الثقافية، مؤسسة بيت اطفال الصمود، ملتقى الشباب الثقافي.












التعليقات