الشخصيات المستقلة تؤكد على التزامات الرئيس محمود عباس لتنفيذ المصالحة الوطنية

الشخصيات المستقلة تؤكد على التزامات الرئيس محمود عباس لتنفيذ المصالحة الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير رئيس التجمع التزامات الرئيس  عباس لتطبيق وتنفيذ المصالحة الوطنية استناداً لوثيقة الوفاق 2011 وإعلان الشاطئ كما يلي:

أولا: (دعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير للانعقاد لتفعيل وتطوير منظمة التحرير وتحديد موعد انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل بقانون يتفق عليه وبالتوافق في المواقع التي يتعذر فيها إجراء انتخابات) صفحة 3 مناتفاقية الوفاق الوطني2011+ اعلان الشاطئ 2014 .

ثانيا: (تحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة). صفحة5+ اعلان الشاطئ .

ثالثا: (تتم الانتخابات التشريعية بالنظام المختلط على النحو التالي): 75% (قوائم) 25% (دوائر) نسبة الحسم 2% الوطن ستة عشر دائرة انتخابية (احدى عشر في الضفة الغربية وخمس دوائر في قطاع غزة) صفحة5.

رابعا: (اصدار مرسوم رئاسي لتشكيل محكمة قضايا الانتخابات من رئيس وثمانية قضاة بتنسيب من مجلس القضاء الأعلى بالتشاور والتوافق الوطني وفق القانون وبما لا يمس استقلالية السلطة القضائية) صفحة6.

خامسا: (إصدار مرسوم لتشكيل اللجنة الأمنية العليا تتكون من ضباط مهنيين بالتوافق وتمارس عملها تحت إشراف مصري وعربي وتكون من بين مهامها رسم السياسات الأمنية والإشراف على تنفيذها) صفحة 9.

سادساً: (دعوة المجلس التشريعي الفلسطيني للانعقاد) إعلان الشاطئ.