تقرير: إرهابيوون بريطانيون ينضمون إلى داعش في ليبيا

تقرير: إرهابيوون بريطانيون ينضمون إلى داعش في ليبيا
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
نجح البريطانيون المؤيدون لداعش في ليبيا، من الراغبين في الالتحاق بصفوفه، في الإفلات من الرقابة الأمنية على المطارات ونقاط العبور الكلاسيكية، بالسفر براً عبر أوروبا، للتدفق على ليبيا عبر إيطاليا وتونس، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإيطالية، ايه جي اي، الأحد.

وقالت الوكالة: "في الوقت الذي يتدفق فيه المهاجرون السريون، من ليبيا في اتجاه إيطاليا، أولى محطاتهم في أوروبا، اختار أنصار داعش، نفس الطريق ولكن في اتجاه عكسي، وذلك بعبور بحر المانش نحو فرنسا، ثم براً في أغلب الأوقات في اتجاه إيطاليا وعبور البحر الأبيض المتوسط نحو تونس أولاً، ومنها وعن طريق البر دائماً، إلى ليبيا".

خط سيرعلى فيس بوك

وأوضحت الوكالة نقلاً عن تقارير المخابرات البريطانية، أن أعداداً متزايدة من البريطانيين يتدفقون في الفترة الأخيرة على داعش ليبيا، بعد التضييق الأمني على الراغبين في السفر في اتجاه سوريا أو العراق، مروراً بتركيا".

وأضافت التقرير، أن المنخرطين الجدد في صفوف داعش في ليبيا، لا يترددون في الإعلان عن نواياهم وخططهم، ويكفي النظر إلى صفحات بعضهم على موقع التواصل فيس بوك، لمتابعة رحلتهم في اتجاه ليبيا، عن طريق ما ينشرونه على امتداد الرحلة من صور ومعطيات منذ الخروج من بريطانيا حتى الوصول إلى ليبيا.

التعليقات