الإسلامية المسيحية تحذر: إقتحام وحجيج جماعي للأقصى بمناسبة "نزول التوراة"

رام الله - دنيا الوطن
حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد الموافق 24/5/2015م من دعوة منظمات ' الهيكل المزعوم' إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك، بمناسبة عيد "نزول التوراة".

واعتبرت الهيئة هذه الدعوات خطر كبير يحدق بالمسجد المبارك، حيث ستؤدي الجماعات المتطرفة حجيج جماعي اليوم وغداً، اضافة للعديد من الصلوات والشعائر الدينية، داعيةً كل من يستطيع الوصول الى المسجد المبارك الدفاع عنه واحباط عمليات الاقتحام.

ومن جهته اعتبر الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى دعوات الاقتحام انعكاس لمدى التطرف الاسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة وكافة القوانين والأعراف الدولية الداعية لحماية وصون هذه الأماكن.

وأكدت الهيئة في بيانها على أن  هذه الاعتداءات المتكررة على دور العبادة من مساجد وكنائس، تحد اسرائيلي صارخ للديانات واتباعها، وللمجتمع الدولي بقوانينه واتفاقياته الرافضة لهذه الممارسات، مشيرةً الى الخطورة البالغة الكامنة وراء هذا الاستهداف المستمر والمتزايد على اعتبار أنه نوع من أنواع التمييز العنصري الديني بحق الأعراق والأديان  الأخرى.

وحذرت الهيئة من أن قطعان المستوطنين والمؤسسات الاستيطانية باقتحاماتها المتكررة للمسجد الأقصى إن دل على شئ فهو لا يدل الا على إعدادهم العدة ليومهم المزعوم، وهم اليوم يقومون على قدم وساق لتحقيق حلمهم وهدفهم الرئيس باقامة الهيكل على انقاض الاقصى المبارك.

ونوهت الى وجود انتهاك فاضح وجديد كل يوم بين جدران الحرم القدسي الشريف تمارسه سلطات الاحتلال وسوائب المستوطنين على مرأى العالم أجمع، حيث باتت الاقتحامات والصلوات والرقصات التلمودية يومية، ناهيك عن عمليات الحفر والتهويد المتواصلة.