موقع تلفزيون ج مصدراً للتسلية والمتعة بهدف العملية التعليمية

رام الله - دنيا الوطن
موقع تلفزيون ج الإلكتروني أصبح مصدراً غنياً بالمعلومات ومقاطع الفيديوهات المتعلقة بالبرامج والأفلام  ، إذ يحتوي على أقسام مختلفة يتصدرها "نادي تلفزيون ج" الذي تبنى أعضاء من مختلف أنحاء العالم واكتشف مواهبهم الكامنة خلف الشاشة، كما يضم الموقع قسم الألعاب المستوحي من برامج تلفزيون ج بالإضافة إلى أفلام ومسلسلات شركة ديزني الشهيرة.

اللعبة الجديدة هي "الدبدوب ويني " لشركة ديزني،  وهي عبارة عن مساعدة أصدقاء ويني الدبدوب لينقذوا صديقهم ، تبدأ اللعبة بقصة عن شخصياتها ومن ثم تتبع الإرشادات للذهاب في مغامرة ممتعة وشيقة وسط غابة مثيرة.

"عنبر" الشخصية الأشهر على شاشة تلفزيون ج  له نصيب في قسم الألعاب من خلال لعبة "الماراثون" فهو المغامر الذي يذهب في رحلة اكتشاف لمدينة الدوحة بواسطة المتحكم باللعبة.  اللعبة الأخرى لعنبر في الموقع هي لعبة "البائع"، عند بدء اللعبة سيخبرك كل زبون بما يريد أن يأكله، والمهمة هي اعداد وتحضير طبق الطعام للمشتري، ومع هذه اللعبة موضوع متاح للنقاش بعنوان " هيا العب هذه اللعبة وتحدى أصدقاءك ...وشاركنا مجموع النقود التي جمعتها !" التي حظيت بمشاركات كثيرة من قبل أعضاء النادي . اللعبة الثالثة تضم عنبر ولحوح في لعبة "دوري ج لكرة القدم" وهي موجهة لكل من يفضل لعبة كرة القدم وخوض روح المنافسة للحصول على الكأس، كما يوجد أسفل اللعبة سؤال للاعبين " إلى أي جولة وصلت في دوري ج لكرة القدم؟" الكثير من الأطفال أبدوا إعجابهم بهذه اللعبة . ولكل الفتيات اللواتي يحببن الموضة والتصميم يمكنهن اكتشاف موهبتهن في لعبة "لمساتي" وهن يخترن إحدى الفتيات ويسمينها ومن ثم يخترن الملابس والإكسسوارات لها وفي النهاية إمكانهن التقاط صورة للفتاة وهي داخل استوديو نون.

 العملية التعليمية الجيدة هي الوسيلة التي يتزود الفرد من خلالها بمعارف وعلوم جديدة ، تلفزيون ج حرصاً منه على مواكبة عصر التكنولوجيا للجيل الجديد ضم في موقعه أقسام عديدة مفتوحة للمشاركات وإبداء الرأي من جهة واكتشاف المواهب الإبداعية من جهة أخرى.

 

التعليقات