7 خدع تساعدك على النوم مثل الأطفال

7 خدع تساعدك على النوم مثل الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
تنظر الفتيات إلى الأطفال وهم نائمون كالملائكة، وتحلم أن تصل إلى هذه الدرجة من السكينة عندما تنام، ويقدم الموقع الأمريكى "Good House" 7 خدع تساعد الفتيات على النوم مثل الأطفال.

1- إقرار روتين يومى قبل النوم: الروتين من أوائل الخدع التى يمكن أن يعتاد عليها الجسم ليعرف أنه حان وقت النوم والهدوء عن العمل الكثير، ومن هذا الروتين السير بطريقة بطيئة مع كلبك فى الحديقة، تناول مشروب دافئ مثل التيلو واللبن.

 2- عدم الاستسلام للنوم وقت النهار: نتيجة الاستيقاظ مبكرا والنوم متأخرا فى اليوم الذى يسبقه تقع الفتاة من التعب وتنام فترة طويلة وقت النهار، وهو الأمر السيئ الذى يؤثر عليها ويجعلها تشعر بالقلق مساء، ويساعد النوم مساء وأخذ القسط الكافى من النوم على التركيز الكبير باقى اليوم وعمل أجهزة الجسم بشكل جيد.

 3- التمارين الرياضية فى الصباح تساعد على النوم ليلا: التمارين الرياضية فى المساء تجعل أجهزة الجسم تعمل بنشاط وهو عكس الهدوء المطلوب للنوم، وهناك عدة دراسات أكدت أن الرياضة فى الصباح تؤدى إلى النوم بشكل أفضل ليلا.

 4- عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة: تناول الطعام والنوم مباشرة يحدث حموضة فى المعدة وهو ما يشعر الفتاة بالألم ويجعلها لا تخلد فى النوم فى هدوء وسكينة، وإذا كنت قبل النوم جائعة يمكن تناول وجبة خفيفة.

 5- أخذ "شاور" دافئ قبل النوم: ويكون "شاور" غير تقليدى" بحيث نضع "أملاح الماغنسيوم" فى الماء والاسترخاء فيها لتهدأ العضلات وعمل تدليك بزيت الأفندر ليبدأ من ضربات القلب وضغط الدم.

 6- رفع قدميك إلى أعلى: رفع القدمين إلى أعلى بمساعدة أحد جدران الغرفة لتهدأ الأعصاب والشعور بالاسترخاء.

7- تناول دواء الميلاتونين: ويعتبر اللجوء إلى الأدوية أحد الوسائل النهائية التى تستخدمه الفتيات بعد القيام بكل المحاولات الطبيعية، ويكون تحت إشراف الطبيب ولفترة قصيرة.

التعليقات