إيران تدعم فلسطين فى اجتماع الفيفا

إيران تدعم فلسطين فى اجتماع الفيفا
رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير العلاقات العامة بالاتحاد الإيرانى لكرة القدم أمير حسين حسيني، أن الاتحاد سيدعم نظيره الفلسطينى فى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وأوضح حسينى - فى حديث لوكالة أنباء فارس الإيرانية ـ أن الاتحاد الفلسطينى خاطب جميع الاتحادات فى رسالة مفصلة من 12 صفحة ، أطلعهم خلالها على الممارسات والعراقيل التى تضعها إسرائيل أمامه ، وطالب جميع الاتحادات بالوقوف مع فلسطين لإنهاء هذه الممارسات ، بجانب مطالبته الفيفا بتعليق عضوية إسرائيل لإضرارها بروح رياضة كرة القدم. وأشار المسؤول الإيرانى إلى أن القوات الإسرائيلية - على خلفية حجج واهية - داهمت مقر الاتحاد الفلسطينى عدة مرات وحاصرته لعدة أيام ، وهو ما دفع الاتحاد الإيرانى إلى إصدار بيان استنكار بهذا الخصوص ، لافتا إلى أن إيران ستطالب جميع الدول خلال الاجتماع المقبل للفيفا ، بدعم الاتحاد الفلسطينى.

وكان الاتحاد الفلسطينى قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن مواصلة مساعيه لإجراء اقتراع فى اجتماع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يوم 29 مايو الجارى فى زيورخ السويسرية، للتصويت على تعليق عضوية إسرائيل فى المنظمة الدولية. وإذا ما أسفر التصويت المحتمل عن تعليق العضوية ، فإن إسرائيل ستنضم إلى كل من يوغسلافيا وجنوب إفريقيا، اللتين جرى تعليق عضويتهما من قبل.