"ديلى تليجراف": غزة تشهد أعلى نسبة بطالة فى العالم

"ديلى تليجراف": غزة تشهد أعلى نسبة بطالة فى العالم
رام الله - دنيا الوطن
كشفت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية النقاب عن أن قطاع غزة يشهد أعلى نسبة بطالة فى العالم، وذلك بحسب تقرير جديد للبنك الدولي، الذى حذر من أن الاقتصاد المحلى فى غزة على حافة الانهيار عقب مرور قرابة عام على الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع الساحلى .

وأوضح التقرير أن نسبة البطالة فى غزة بلغت 44 % ، حيث تتصدرغزة بذلك قائمة أعلى نسبة بطالة فى العالم، متقدمة على دولة موريتانيا التى كانت تستحوذ على هذا اللقب فى عام 2013 بنسبة بطالة بلغت آنذاك 31%. .

وحذرت الصحيفة البريطانية من أن الوضع فى غزة سيء للغاية خاصة لأولئك الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20-24 عاما، إذ أن 68% منهم بلا عمل.

وسلط تقرير البنك الدولى - الذى جاء فى 36 صفحة ومن المقرر أن يعرض فى بروكسل خلال لقاء مع المانحين الأسبوع المقبل- الضوء على كيفية تدمير اقتصاد القطاع الساحلى على مدى 20 عاما من الصراعات المتعاقبة، وسوء الإدارة، فضلا عن الحصار المفروض عليه منذ عام 2007. ونقلت "ديلى تليجراف" عن مدير البنك الدولى ستين لو جورجيسن قوله : " إن ارتفاع نسبة البطالة فى غزة ومعدلات الفقر والبعد الاقتصادي، أمور مقلقة للغاية".. مضيفا أنه لا يمكن لسوق العمل فى غزة توفير فرص العمل لهذا العدد الهائل من سكانها ولا سيما الشباب.