اريحا: لقاء طاولة مستديرة "جسر ربوع الوطن بالمحبة"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM لقاء طاولة مستديرة بعنوان "جسر ربوع الوطن بالمحبة" نُقش في اللقاء قضايا تتعلق في جسر الهوة بين المقدسين ومحيطهم الثقافي ودور المؤسسة الرسمية في تعزيز مشاركة الشباب السياسية والمجتمعية.

جرى اللقاء صباح اليوم في مقر محافظة اريحا والاغوار وبحضور نائب المحافظ جمال الرجوب وبمشاركة شباب من اريحا والقدس ضمن مشروع GUSU المنفذ من قبل REFORM والممول من خلال الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية (AECID) ومن خلال القنصلية الاسبانية.

الرجوب اكد على ان النظام السياسي الفلسطيني قادر على حمل الشباب بين ثناياه وعلى اهمية اشراك الشباب في الحياة السياسية والشؤون العامة وان هذا ايضا ينطبق على المرأة داعيا الشباب الفلسطيني بممارسة دوره الريادي في المجتمع من اجل تسليط الضوء على قضاياه.

واطلع رجوب المشاركين في اللقاء على تجربة محافظة اريحا والاغوار في اشراك الشباب في الحياة العامة وعلى المساحة الواسعة الممنوحة للشباب واضاف "ان الشباب في محافظة اريحا والاغوار اصبحوا شريك حقيقي لا نستطيع كمحافظة وجهات رسمية العمل بدونه".

وخرج الشباب بتوصيات عديدة اهمها تعميم تجربة محافظة اريحا والاغوار القائمة على الشراكة مع الشباب وعمل جلسات مسائلة مجتمعية للمسؤولين عن ملفات وقضايا القدس والتاكيد على اولوية القدس بالنسبة للنظام السياسي .