تكريم ابناء الاسرى المبدعين من محافظة نابلس

تكريم ابناء الاسرى المبدعين من محافظة نابلس
رام الله - دنيا الوطن
كرم عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى ومحافظ محافظة نابلس اكرم الرجوب وبمشاركة اسرى محررين وعلى رأسهم حسام خضر ونائبة المحافظ عنان الاتيري واريج ابو عياش ورائد عامر مدير نادي الاسير وعائلات الاسرى وابناء الاسرى الفائزين في الكتابة الابداعية في محافظة نابلس وذلك في مقر المحافظة.

ويأتي احتفال التكريم ضمن برنامج (ابناء القمم) الذي تشرف عليه هيئة شؤون الاسرى ومؤسسة تواصل والهلال الاحمر الفلسطيني والذي بدأ في محافظة رام الله ومن ثم نابلس وسيتنقل الى سائر المحافظات.

وقال محافظ نابلس اكرم الرجوب في كلمته ان هذا البرنامج يبرز الطاقات المبدعة لدى ابناء الاسرى القابعين في السجون ويرسل مشاعر انسانية تعبر عن التعطش الى
الحرية والامان والتطلع الى انهاء المعاناة التي تتكبدها آلاف الاسر الفلسطينية والعائلات.

وقال الرجوب ان الاحتلال عندما يحتجز الاسرى يريد ان يقضي على مستقبل ابناءهم الذين ينشأون في وضع غير طبيعي وفي حالة من الحرمان والعذاب.

وشكر قراقع المؤسسات القائمة على هذا البرنامج والمعبر عن التعطش للحياة والسلام والحرية من خلال ابداعات الاسرى ورسائلهم الى العالم والتي تقول نريد طفولة طبيعية دون غياب الاب والام في السجون، ودون احتلال واعتقالات ومعاناة تنشأ وتتعمق في ارواحنا ومستقبلنا.

وقال أنس الاسطة عن مؤسسة تواصل ان ابناء الاسرى يتطلعون الى المستقبل بأمل وبشوق وبشغف وهذا ما عبرت عنه كتاباتهم وانشطتهم المختلفة التي برزت خلال ايام البرنامج معهم.

وقد تم تكريم الفائزين في الكتابة الابداعية من ابناء الاسرى في نهاية الاحتفال.