أبو شنب: أمانة سر الثوري هي من يقرر انعقاد المجلس من عدمه

أبو شنب: أمانة سر الثوري هي من يقرر انعقاد المجلس من عدمه
رام الله - دنيا الوطن
قال د. حازم أبوشنب ، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، في معرض رده على سؤال لصحفيين حول انعقاد القيادة الفلسطينية بما يشمل المجلس الثوري واللجنة المركزية لحركة فتح حسب مواقع إعلامية تابعة لحماس، قال أبوشنب: " ليست حماس ولا إعلامها و لا مسؤوليها الذين يحددون انعقاد المجلس الثوري لحركة فتح من عدمه .. هذا قرار لأمانة سر المجلس الثوري ليس إلا."

وأضاف القيادي الفلسطيني : " رغم انتقادي لتأخر انعقاد دورية الإجتماع إلا أن أحدا ً لا علاقة له بقراراتنا التي يحكمها معايير وطنية ومستقلة لا تخضع للإيجار كما عند البعض الآخر."

وأكد أبوشنب: " فتح كانت دائما ً وستبقى تحافظ على استقلالية القرار الوطني الفلسطيني ودفعت ثمنا ً من دماء وأرواح كوادرها وقياداتها ولم تسلم بإرادات (مستوردة وافدة) أرادت فرضها على القرار الفلسطيني. فيما حركات أخرى تتلذ بتأجير قراراها لأطراف خارجية لها مصالح مخالفة للمصلحة الوطنية الفلسطينية". مضيفا ً: " بل وأكثر من ذلك .. يقفزون من حضن الى حضن بما يثير اشمئزاز الوطنيين".

وكان موقع "الرسالة" التابع لحركة حماس ، قد نشر خبراً أكد فيه انعقاد اجتماعاً مشتركاً بين اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري لبحث العديد من الملفات الداخلية ، وذلك اليوم في رام الله .

وحسب الموقع الحمساوي ، أن القيادي في حركة فتح ( لم تسمه) قد أكد  في تصريح خاص لـها أن قيادة الحركة "اللجنة المركزية-المجلس الثوري" ستعقد اجتماعاً لتحديد مصير عدة ملفات فلسطينية داخلية وعلى رأسها ملف المصالحة المتعثر.

وأوضح أن ملف المصالحة سيكون له حيز كبير من الاجتماع الفتحاوي، وستتخذ القيادة قرارات وصفها بـ"الحاسمة" للتعامل مع المصالحة الداخلية، والخطوات التي تنوي اتخاذها في الفترة المقبلة لتحريك الملف من جديد.