عاجل

  • ثلاثة شهداء بقصف الاحتلال منزل الصحفي محمود عليوة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة

رابطة علماء فلسطين تعقد مهرجان العفو والتسامح بين عائلتي كلاب و الهيصمي

رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة إصلاح النصيرات التابعة لرابطة علماء فلسطين مهرجان العفو والتسامح بين عائلة كُلاب وعائلة الهيصمي وذلك على إثر حادث الطرق الذي أودى بحياة الطفل/ حاتم إياد كلاب.

حيث حضر مراسم الصلح رئيس الرابطة النائب د. مروان أبو راس، ورئيس دائرة الإصلاح النائب د. سالم سلامة، ورئيس دائرة الإفتاء أ. د. ماهر الحولي، والنائب د. عبد الرحمن الجمل، ورئيس لجنة إصلاح النصيرات أ توفيق أبو الروس ومندوبين عن العائلتين، وجمع كبير من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح.

حيث ألقى د. عبد الرحمن الجمل كلمة لجنة إصلاح النصيرات رحب فيها بالحضور، وأكد أن الحشد الكبير للحضور لهو دليل على ثقافة الوئام والأخوة والمحبة والألفة بين صفوف أبناء شعبنا الفلسطيني، واستعرض العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تؤكد فضل الإصلاح عند الله عز وجل في الدنيا والآخرة.


بدوره أكد د. مروان أبو راس على ضرورة أن يكون الإصلاح بين الناس هو ابتغاء مرضاة الله عز وجل وليس لشيء آخر، وقال: " نبرق بالتحية لآل كلاب لصفحهم وتسامحهم عن آل الهيصمي " مؤكداً أن هذه الروح المعطاءة تعتبر قدوة للشعب الفلسطيني "، ونوه إلى الدور العظيم الذي يقوم به رجال الإصلاح في محافظات قطاع غزة وما يبذلوه من جهود متواصلة من أجل رأب الصدع بين الناس، موجهاً شكره لرئيس دائرة الإصلاح برابطة علماء فلسطين د. سالم سلامة، ورجال لجان الإصلاح في الرابطة، وشكر الأخوة في لجنة إصلاح النصيرات على جهودهم الكبيرة لإتمام هذا الصلح "، وقال: " سنبقى في رابطة علماء فلسطين خُداماً لشعبنا لن نتردد أبداً في التوجه لحل أي قضية ".

وفي ذات السياق ألقت العائلتان كلمتين منفصلتين شكرتا فيهما جهود لجان الإصلاح التي بذلت لإتمام مراسم الصلح بينهم.

يذكر أنه كانت نتيجة مراسم الصلح هو عفو عائلة كلاب وتسامحهم عن عائلة الهيصمي.