الإسلامية تبارك تشكيل مجلس طلبة موحد في البوليتكنك

رام الله - دنيا الوطن
 باركت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية المحتلة، تشكيل مجلس الوحدة الطلابي في جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل، داعية إلى تحويله لنموذج للعمل الطلابي الموحد لخدمة الطلبة وإعادة الاعتبار للحركة الطلابية. وأوضحت الكتلة في تصريح صحفي صدر عنها اليوم السبت 2352015، أنها دعت منذ البداية لمجلس الوحدة، وسعت لذلك عبر التنازل عن الرئاسة في سبيل تحقيقه.
 وأكدت الكتلة أنها تعمل على ترسيخ مفهوم الوحدة الطلابية في مختلف الجامعات بعدما بدأت ذلك فعلا في مجلس طلبة جامعة بيرزيت، الذي كان بإمكان الكتلة تشكيله بمفردها، لكنها آثرت تعزيز الروح الجماعية وفتح أبواب التعاون بين مختلف الكتل الطلابية. وذكرت الكتلة أنها ستسعى من خلال لجانها في المجلس لتقديم كل ما تملك لخدمة الطلبة، مثمنة الموقف الإيجابي للكتل الطلابية وإدارة جامعة البوليتكنك بشأن الاعتقال السياسي الذي يعاني منه أبناء الكتلة الإسلامية، داعيةً كافة الجامعات لأخذ خطوات عملية لإغلاق هذا الملف.
وكانت جامعة البوليتكنك قد شهدت التوصل لاتفاق لتشكيل مجلس وحدة وطنية بين الكتلة الإسلامية وحركة الشبيبة والقطب الطلابي، حيث حصلت الكتلة الإسلامية على رئاسة المؤتمر الطلابي، وتنازلت للشبيبة عن رئاسة مجلس الطلبة. كما حصلت الكتلة الإسلامية في توزيعة اللجان داخل مجلس الطلبة، على كافة اللجان المركزية والمهمة، التي تستطيع من خلالها تقديم الخدمات لعموم الطلبة، كاللجنة المالية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة التخصصات، ولجنة الكافتيريا، ولجنة العلاقات العامة ومنسق النشاطات.
 فيما حصلت الشبيبة على اللجنة الفنية، واللجنة الرياضية، ولجنة السلامة والصحة العامة، ولجنة البيئة والعمل التعاوني، بينما كانت اللجنة الثقافية من نصيب القطب الطلابي.