قصة أهم هدف في دوري الدرجة الأولى في غزة

قصة أهم هدف في دوري الدرجة الأولى في غزة
رام الله - دنيا الوطن-محمد حجاج
يعد الهدف الذي سجله مهاجم فريق خدمات المغازي سعيد أبو ظاهر في الدقيقة السابعة من ،الوقت بدل الضائع أمام فريق أهلي بيت حانون في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى أهم هدف في منافسات البطولة على مدار الموسم الكروي؛ من حيث انعكاساته على نتائج ومصير أربعة فرق كانت تتنافس على بطاقتي الصعود والهبوط في البطولة حتى أسبوعها الأخير.

فقد حسم الهدف تأهل خدمات المغازي وعودته مرة أخرى لمصاف أندية الممتازة بعد غياب دام أربعة أعوام، وحطم أفراح الزيتون على صخرة الفوز، وكذلك أبقى أهلي النصيرات في الدرجة الأولى، حيث كان التعادل سيبقي بيت حانون الأهلي في الأولى، إلا أن هذه الدقيقة التي لن تنسى جلبت الأفراح لمحافظة الوسطى التي كادت أن لا تمثل في دوري الأضواء الممتاز مع سقوط خدمات البريج، والنصيرات من الممتازة.

وبتسجيله الهدف فقد ارتفع رصيد خدمات المغازي إلى 40 نقطة بالترتيب الثاني متقدماً على الزيتون الثالث بفارق أربعة أهداف، والتي ساعدته على خطف بطاقة التأهل للدرجة الثانية، بينما هبط بيت حانون الأهلي رسمياً لدوري الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيد نقاطه إلى 18 نقطة بالترتيب الحادي عشر قبل الأخير, وفي نفس الوقت ابقي أهلي النصيرات بالدرجة الأولى بعد أن كان احد المرشحين بقوة للهبوط.

فقد قلب الهدف فرحة لاعبي فريق الزيتون وجماهيره الهستيرية التي انطلقت عقب فوز فريق الزيتون على فريق الجلاء في ملعب التفاح شرق غزة إلى مأساة أصابت جماهير الزيتون بالصدمة بعد الهدف القاتل الذي سجله أبو ظاهر في مرمي بيت حانون؛ وقد انقلبت مشاعر الفرح لدي لاعبي الزيتون وجماهيرهم بعد أن أطلق الحكم سامح القصاص صافرته بالفوز والتأهل. وتعانق الجميع وخرجت المسيرات الكبيرة باتجاه مقر النادي في حي الزيتون, وتعالت صيحات الفرح، حتى جاء الخبر الصاعق بصعود المغازي، وتبدلت أحلام الصعود إلى كابوس الواقع، والأفراح إلى أتراح، وتغيرات حالة الفرح إلى الحزن الذي بات يسيطر على كافة جنبات الملعب ووقع اللاعبون والجماهير على الأرض يذرفون الدموع بحرارة؛ حسرة على ضياع فرصة الصعود التي اقتربت منهم بشدة وأدت إلى بقاء الفريق في الدرجة الأولى والعودة للمنافسة من جديد على الصعود في الموسم المقبل.

هبوط أهلي بيت حانون وبقاء أهلي النصيرات

ولم تقتصر أفراح محافظة وسط غزة على تأهل خدمات المغازي وعودته للممتاز, بل امتدت إلى ملعب النصيرات حيث كانت تنتظر جماهير ولاعبو فريق أهلي النصيرات النتيجة لضمان بقائه في دوري الأولي على حساب بيت حانون الأهلي بعد فوزه على جاره جمعية الصلاح بنتيجة 2-صفر. وبذلك ارتفع رصيد أهلي النصيرات إلى 19 نقطة متقدماً للترتيب العاشر, فيما هبط فريق أهلي بيت حانون إلى مصاف أندية الدرجة الثانية حيث كان يكفيه التعادل للبقاء في الدرجة الأولى إلا أن هدف أبي ظاهر قلب كل التوقعات وغير مسار الفرق الأربعة ومصيرها.



التعليقات