بركة: المقاومة طريق العودة والتحرير

بركة: المقاومة طريق العودة والتحرير
رام الله - دنيا الوطن
قال ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، علي بركة، بأن الشعب الفلسطيني، سيواصل مسيرة الجهاد والمقاومة، حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، مؤكداً على "أن الطريق إلى التحرير والعودة، لا يكون إلا بالمقاومة، وبتمسكنا على الثوابت الفلسطينية".

وأكد بركة، في محاضرة ألقاها، يوم أمس الجمعة، في مخيم البداوي، على أن الشعب الفلسطيني في لبنان، يرفض كافة مشاريع التوطين والتهجير، ولن يتخلى عن حقه في العودة إلى فلسطين، رافضاً بأن يزج بالشعب الفلسطيني في أتون المعارك الجانبية.

وقال: "نسعى دائماً إلى أمن لبنان واستقراره، ونعمل كل ما بوسعنا من أجل منع وقوع الفتنة المذهبية".

وطالب بركة كافة الأطراف، بأن يكونوا إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته، لأن قضية فلسطين هي البوصلة الرئيسية للأمة العربية والإسلامية، رافضاً بركة للبوصلة أن تتغير وتتبدل، إلى صراعات ونزاعات داخلية، لا تخدم إلا العدو الإسرائيلي.

واستنكر القيادي في حماس، قرارات الأونروا الأخيرة، قائلاً "بأن هذه الخطوات ستؤثر سلباً على شعبنا الفلسطيني، وإننا نجد فيها خطوةً إضافيةً خطيرة، من خطوات التضييق على شعبنا الفلسطيني، مطالباً الأونروا بالعدول عن هذه القرارات الظالمة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس, نظمت لقاءاً سياسياً, بعنوان "المقاومة طريق العودة"، في مخيم البداوي في طرابلس، حضره ممثلون عن الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المدني، وحشد من أهالي طرابلس.

التعليقات