السفير السعودي بالأردن يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي للمشاركة في المنتدى الاقتصادي

السفير السعودي بالأردن يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي للمشاركة في المنتدى الاقتصادي
رام الله - دنيا الوطن - بسام العريان
وصل الى العاصمة الأردنية "عمان" اليوم معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي الدكتور نزار بن عبيد مدني .

وذلك للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقام حالياً في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت وسط حضور لأكثر من 900 من قادة الأعمال والسياسيين، وكذلك ممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 بلداً.

حيث استقبل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سامي بن عبدالله الصالح ، معالي الدكتور نزار مدني لدى وصوله للأردن.

و سيتناول المنتدى الذي ينعقد للمرة الثامنة في منطقة البحر الميت بصفة دورية، والتاسعة في المملكة، عددا من القضايا الإقليمية والعالمية، لاسيما التحديات التي فرضتها الصراعات في المنطقة وتداعياتها على دورها وشعوبها، ودور الأردن في هذه القضايا.

كما سيسلط المنتدى، ضمن فعالياته، الضوء على الإمكانات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال جلسة خاصة بعنوان "الأردن انطلاقة متجددة"، تتناول أولويات الاستثمار التي تقود التقدم الاقتصادي والاجتماعي في الأردن، يليها إعلان عدد من المشروعات الاستثمارية والشراكات الاستراتيجية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات.

وسيتم توزيع جوائز الريادة الاجتماعية لعام 2015، حيث سيعلن مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفسور كلاوس شواب رياديي العام في مختلف المجالات في دول المنطقة.

فيما سيتناول يوم السبت 23-5-2015م جلسة "معالجة التطرف الرقمي" ماهية الاستجابات الفعالة والمقبولة لمواجهة التطرف عبر الانترنت، حيث تتمثل هذه المواجهة في الموازنة بين الخصوصية والأمن، وإعادة النظر في التعاون الدولي في هذا المجال، ومواجهة خطاب الكراهية بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان

يذكر أن المنتدى يصدر عددا من التقارير السنوية أبرزها تقرير المخاطر العالمية، وتقرير التنافسية العالمي، وتقرير الفجوة بين الجنسين(الفجوة الجندرية).

التعليقات