إيران تبدأ المرحلة الثانية من مناورات " بيت المقدس 27" البرية بإطلاق صواريخ "نازعات" و"فجر 5"

إيران تبدأ المرحلة الثانية من مناورات " بيت المقدس 27" البرية بإطلاق صواريخ "نازعات" و"فجر 5"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
انطلقت اليوم السبت المرحلة الثانية من المناورات الكبرى للقوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية "بيت المقدس 27" بإطلاق صواريخ "نازعات" و"فجر 5". 

وكانت المرحلة الأولى لهذه المناورات قد أجريت في منطقة كرمانشاه غرب البلاد أمس الأول الخميس، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية. 

وقال قائد القوة البرية الإيرانية العميد أحمد رضا بوردستان، لقد أنجزنا المرحلة الأولى من هذه المناورات في منطقة غرب البلاد بمشاركة وحدات التدخل السريع، وبدأنا المرحلة الثانية اليوم بإطلاق صواريخ "نازعات" و"فجر 5" في هذه المنطقة من مناورات "بيت المقدس 27". 

واضاف، لقد تم تطوير الوحدات الصاروخية للقوة البرية للجيش وان الصواريخ التي سنختبرها اليوم في هذه المنطقة قد تم اعدادها وانتاجها من قبل مهندسي التصنيع الدفاعي في البلاد. 

ولفت الى تصريحات قائد الثورة الاسلامية الايرانية بان الغرب اطلق حروبا بالوكالة او بالمشاركة الفعلية في المنطقة وقال ،بحسب وكالة فارس، "لقد استعرضنا اليوم من خلال هذه المناورات قدراتنا وصلابتنا".

واوضح بان مناورات "بيت المقدس 27" تجري في مناطق مختلفة من البلاد بمشاركة وحدات طائرات من دون طيار ووحدات مشاة ومدفعية ودروع وبدعم من طيران الجيش ومقاتلات القوة الجوية. 

وصرح العميد بوردستان بان المرحلة النهائية لمناورات "بيت المقدس 27" ستجري في منطقة نصر آباد العامة في محافظة اصفهان وسط البلاد. 

ونوه قائد القوة البرية الايرانية بان هذه المناورات تجري لمدة 7 ايام وقال، لقد "سعينا لاستخدام أسلحة ومعدات جديدة مصنعة محليا لاختبارها وتقييمها في هذه المناورات".

التعليقات