شرف : 34 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة

شرف : 34 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة
صورة من الارشيف
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة مروان شرف: إن 34300 طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة، التي ستبدأ صباح يوم الـ30 من شهر مايو/ أيار الجاري، بمادة التربية الإسلامية لجميع الفروع.

ونقلت صحيفة (فلسطين) المحلية عن شرف أن الامتحانات ستنتهي في 17 يونيو/ حزيران القادم، بمادة القضايا المعاصرة لفرع العلوم الإنسانية، والعلوم الحياتية للفرع العلمي، والقرآن وعلومه للفرع الشرعي، والعلوم المالية والمصرفية للفرع للتجاري، والعلوم الزراعية للفرع الزراعي، والرسم الصناعي للفرع الصناعي.

ولفت إلى أن الامتحانات ستكون موحدة، وستجري في نفس التوقيت في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وبتوجيهات ومتابعة من وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير.

وذكر أن عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة بلغ 34300 طالب وطالبة، 24270 منهم من فرع العلوم الإنسانية، و6459 من الفرع العلمي، و370 من الفرع الشرعي، و300 من الفرع المهني.

وبين شرف أنه تم إدخال جميع بيانات الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة، وإصدار بطاقات الجلوس الخاصة بهم، مع تحديد مراكز ولجان تقديم الامتحانات والتي يبلغ عددها 176 قاعة في القطاع.

ونوه إلى أن الوزارة أصدرت أيضا كتب التكاليف الخاصة برؤساء اللجان العاملة لامتحانات "التوجيهي"، والمراقبين والإداريين والمساعدين، فيما عقدت اجتماعاً مع رؤساء القاعات لتحديد المحامي المرافع بهم من أجل توفير بيئة هادئة للطلاب وتقديم الامتحانات على أحسن وجه.

وقال شرف: إنه تم تحديد المراقبين الخاصين بالامتحانات والذين يبلغ عددهم 5250 معلماً ومعلمة، عوضاً عن إصدار التكاليف الخاصة بالمصححين من أصحاب الخبرة، مع تحديد مركزين لتصحيح الاختبارات أحدهما في مدينة غزة، والآخر في خان يونس.

وأشار إلى أن وزارته قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الكوادر الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للطلبة والعاملين في الامتحانات، ومع الأجهزة الشرطية لتوفير الأمن والحماية للجان ومراكز التصحيح.

وأضاف شرف أن جميع التسهيلات والإمكانيات متوفرة لإنجاح الامتحانات المزمع انطلاقها، كاشفًا عن موافقة الوزيرة الشخشير على تزويد الوزارة بغزة بكامل القرطاسية والمطبوعات لإجراء الامتحانات.

وبشأن الامتحانات المدرسية الجارية التي بدأت في 11 من الشهر الجاري، ذكر شرف أنها تتم بشكل سلس وجيد، وأنه لا إشكاليات في تنفيذها حتى اللحظة، وأن تصحيح أوراق إجابات الطلبة يجري بصورة سريعة، وقد تم إدخال ورصد علامات بعض الامتحانات فعلياً.

وبين أن الإنجاز السريع في إدخال ورصد العلامات ترغب من ورائه الوزارة بإصدار شهادات الطلبة وفقاً لتعليماتها للمدارس يوم 26 من الشهر الجاري، لتهيئة الأجواء لطلبة التوجيهي.