لواء "العقرب" بالشرطة الاتحادية العراقية يدخل الرمادى لتحريرها من "داعش"

لواء "العقرب" بالشرطة الاتحادية العراقية يدخل الرمادى لتحريرها من "داعش"
رام الله - دنيا الوطن
شرعت قوات الشرطة الاتحادية مساء اليوم الجمعة فى عملية تحرير مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار غربى العراق وطرد مسلحى تنظيم(داعش) الإرهابى.
 وقال الناطق باسم العمليات المشتركة والداخلية العراقية العميد سعد معن- فى تصريح لمراسل(أ ش أ) فى بغداد- إن "أبطال لواء العقرب التابع للشرطة الاتحادية دخل إلى الرمادى استعدادا لتطهيرها من زمر الإرهاب والتكفير".
وكان تنظيم (داعش) الإرهابى هاجم مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار غربى العراق يوم الجمعة 15 مايو 2015 بالسيارات المفخخة والانتحاريين وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية ، مما اضطر القوات الأمنية إلى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة ، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي.
كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادى دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط معظم أنحاء المدينة بيد داعش الذى نشر قناصة على أسطح مبانيها..
 فيما دخلت قوات "الحشد الشعبي" للأنبار لمشاركة القوات العراقية ومقاتلى العشائر بناء على طلب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى استعدادا لعملية تحرير مدينة الرمادى من قبضة داعش.

التعليقات