أبو ليلى : حكومة نتنياهو شرعت بتطبيق برنامجها الانتخابي بتكثيف الاستيطان

أبو ليلى : حكومة نتنياهو شرعت بتطبيق برنامجها الانتخابي بتكثيف الاستيطان
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، ان حكومة اليمن واليمن المتطرف التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو شرعت بتطبيق برنامجها الانتخابي بتكثيف الاستيطان "والمضي قدما في مخططتها الاستعماري .

وأضاف النائب أبو ليلى " لم يمضي على حكومة اليمن المتطرف التي يتزعمها نتنياهو ايام قليلة حتى بدأت بالتطبيق العملي لبرنامجها الانتخابي ، وشرعت بتوسيع عدد من المستوطنات المقامة في الاراضي المحتلة سواء في القدس او انحاء الضفة ، وكذلك تقديم الدعم للمجموعات المتطرفة لإقامة بؤر استيطانية جديدة .

وأشار النائب ابو ليلى " قبل ايام طرحت حكومة الاحتلال عطاءات لبناء وحدات سكنية في القدس المحتلة ، واليوم تدعم هذه الحكومة التي تحكمها الأحزاب المتطرفة بشكل كبير ذات النزعات العنصرية والمعادية لشعبنا الفلسطيني ، المجموعات المتطرفة في اقامة بؤرة استيطانية جديدة قرب الخليل .

وأوضح النائب أبو ليلى ان حكومة  الاحتلال تسعى من خلال هذه السياسة المتمثلة في نهب الأراضي وتشريد أصحابها وتوسيع المستوطنات وضم الأراضي الى فرض وقائع على الأرض و اعادة رسم خريطة الدولة الفلسطينية ، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يقبل باي حال من الاحوال بفرض امر واقع عليه.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة عدم المراهنة على هذه الحكومة ، والمضي قدما في تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ومواصلة الحراك الدبلوماسي من اجل تقديم قادة الاحتلال للمحاكمة .

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت ردا على التقارير التي تحدثت عن شروع مجموعة من نشطاء اليمين الاسرائيلي ونشطاء المستوطنين بإقامة بؤرة استيطانية جديدة بالقرب من مخيم العروب على الشارع رقم 60 المؤدي لمدينة الخليل.