إفتتاح أعمال اليوم العلمي العاشر لنقابة الطب المخبري بالخليل

إفتتاح أعمال اليوم العلمي العاشر لنقابة الطب المخبري بالخليل
رام الله - دنيا الوطن
إفتتح وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم الجمعة أعمال اليوم العلمي العاشر لنقابة الطب المخبري تحت شعار " الطب المخبري محور الرعاية الصحية" وبحضور نائب رئيس بلدية الخليل محمد عمران القواسمي ونقيب الطب المخبري أسامة النجار إضافة الى أكثر من 500 مشارك من أخصائيي الطب المخبري من محافظات الوطن وذلك في المركز الكوري الفلسطيني في الخليل.

وقال وزير الصحة في كلمته الإفتتاحية " أشارككم اليوم بعد عودتي أمس من جنيف والتي تكللت بحمد الله بقرار دولي ساحق من 104 دول يدين إنتهاكات الإحتلال الإسرائيلي لحقوق المرضى والمراطنين وتبني قرار بدعم القطاع الصحي الفلسطيني".

وأعلن وزير الصحة خلال كلمته عن نهضة شاملة سيشهدها قطاع المختبرات الطبية في الوزارة تشمل توريد أجهزة مخبرية حديثة وزيادة في الفحوصات الطبية التي تجريها ومختبرات الوزارة.

بدورة شدد النجار على على ضرورة إلتزام كافة المختبرات الطبية في القطاع الخاص بتطبيق نظام الجودة والرقابة النوعية لضمان إصدار نتائج مخبرية يعتمد عليها الطبيب في بناء سياسة علاجية صحيحة للمريض.

من جانبه رحب رئس اللجنة الفرعية للنقابة في الخليل خالد الربعي بالحضور مشيدا بالجهود المبذلة من كافة اللجان الفرعية في تنظيم وحضور اللقاءات العلمية.

وقال نائب رئيس بلدية الخليل إن بلدية الخليل تثني على كل الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة في خدمة المرضى كما وترحب بالتعاون التام مع نقابة الطب المخبري في كافة المجالات ".

وشملت أعمال اليوم العلمي لنقابة الطب المخبري عقد محاضرات حول الكشف المبكر عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتشخيص الجزيئي داخل المختبر وضبط الجودة والنوعية في المختبر إضافة الى تشخيص مرض زيادة نسبة الدم إستنادا لمعايير منظمة الصحة العالمية حيث قدمها الأساتذة إبراهيم الساحوري ،عيسى إشتية ، ريم الهشلمون ود. خليل لافي.