تضامن الدولية تشارك بفعاليات ذكرى النكبة في لبنان وقضية الأسرى حاضرة بقوة

رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" وتزامناً مع ذكرى النكبة ال67 شاركت حملة تضامن في لبنان على إمتداد شهر أيار في إحياء ذكرى النكبة بالتعاون مع مؤسسات فلسطينية وفعاليات دولية وذلك ضمن برامجها في حمل قضية الأسرى إلى كل شرائح المجتمع.

في البقاع اللبناني شاركت تضامن في فعاليات اليوم الفلسطيني المفتوح الذي تم تنظيمه في باحات ثانوية الأبرار في جب جنين يوم الأحد 10 أيار بحضور منسق الحملة الأستاذ فهد حسين حيث تم تنظيم معرض " حكاية أسر" وتم تعريف الطلاب والمشاركين على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال وأساليب التعذيب التي يتعرضون لها.

في مدينة صيدا شاركت حملة "تضامن" في فعاليات المعرض التراثي الثاني الذي نظمته حملة إنتماء ومؤسسات أهلية في قاعة بلدية صيدا على مدار 3 أيام 15 و 16 و 17 ايار، حيث كان للأسرى زاوية خلال المعرض فيها رسومات وانفوغرافيك عن الأسرى الفلسطينيين وأعدادهم وإحصائياتهم ، كما وزعت تضامن على المشاركين تقرير الأسرى 2014 وتقرير النواب الأسرى.

في صور جنوب لبنان شاركت حملة "تضامن" في اليوم المفتوح صباح الأحد 17 ايار الذي نظمته جمعية الصداقة اللبنانية الإيرانية في ساحة الأعاشة في مخيم الرشيدية وتحدث خلال الفعالية منسق الإعلام في الحملة خالد فهد مركزاً على معاناة الأسرى وظروفهم وأساليب تعذيبهم، وفي اليوم نفسه شاركت "تضامن" في فعاليات ذكرى النكبة التي إقيمت في قاعة الصديق في مخيم البص بالتعاون من حملة إنتماء ومؤسسات ومواقع إعلامية.

وفي بيروت شاركت حملة تضامن في الإعتصام التضامني الذي أقيم أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت يوم الإثنين 18 ايار للمطالبة بالإفراج عن النائبة خالدة جرار.

يُذكر أن حملة تضامن إنطلقت للعام الثالث في نيسان الماضي تحت عنوان " لأنك حر كن مع حريتهم" تعبيراً عن حالة التضامن المحلي والدولي مع الأسرى الفلسطينيين.