السعودية: تفاصيل التفجير الإرهابي بالقطيف ..جثة الانتحاري انشطرت نصفين

السعودية: تفاصيل التفجير الإرهابي بالقطيف ..جثة الانتحاري انشطرت نصفين
رام الله - دنيا الوطن
استشهد 22  شخصا وأصيب نحو 100 آخرين حالة بعضهم خطرة للغاية، إثر انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وتشير الأنباء الأولية أن سبب الانفجار إرهابي فجر نفسه بين المصلين. 

وقالت الداخلية السعودية  في بيان لها " أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف ، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين ".

 وذكرت صحيفة «الرياض»  أن جثة الإرهابي انشطرت نصفين، وتم انتشالها من الموقع ، فيما انتشل الضحايا من الموقع، ولا يزال الأهالي يتوافدون على الموقع للاطمئنان على ذويهم.

وأكد مصلون نجوا من الانفجار أن المسجد كان مكتظا بسبب صلاة الجمعة، وأن الانفجار وقع بشكل مفاجئ وهز المسجد بشكل عنيف، ما يشير لوجود كمية كبيرة من المتفجرات وضعها الإرهابي في حزامه الناسف.

ودخل الانتحاري من الباب الذي لم يكن عليه حرس من الأهالي، علماً أن المسجد يقع في وسط البلدة وله بابان رئيسان شمالي وجنوبي، وتسبب الانفجار الهائل الذي سمع في كل بلدة القديح في دمار كبير جدا للمسجد.

وباشر محافظ القطيف خالد الصفيان ميدانيا العملية الإرهابية التي راح ضحيتها 20 شخصاً، مؤكدا أن التحقيقات الموسعة بدأت، وسيتم التوصل لهوية الفاعل.

 

التعليقات