رئيس اللجنة المركزية لمجلس علماء مصر: الجهاز الإداري في الدولة ضخم ومترهل

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور عماد مهنا استاذ التخطيط الاستراتيجي والاقتصاد السياسي رئيس اللجنة المركزية لمجلس علماء مصر, ان الجهاز الإداري في الدولة ضخم ومترهل مشيراً الى ان هناك تضارب بين وظائف المؤسسات وتضخم في عدد الوزارات ..
واضاف مهنا, خلال لقائه في برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل, انه لابد من الاصلاح الشامل التدريجي للهيكل الاداري فى الدولة بدءاً من مؤسسة رئاسة الجمهورية حتي المحليات مشيراً الى وجود مخطط لاصلاح الهيكل الاداري خلال 3 سنوات ورئيس الجمهورية أطلع عليه مؤكداً ان اعفاء اي قطاع من تطبيق الحد الاقصي للأجور يعتبر فساد اداري ..
وتابع مهنا, ان الهيكل الإداري للدولة هو (عضلات) البلاد مشيراً الي انه لابد من تدريب الموظف الحكومي في عام ثم تقييمه فى العام التالي وتحديد راتبه بعد ذلك ..
وأوضح مهنا, ان القيادات المتوسطة فى الوزارات هي من تقود الدولة وتستطيع الإبقاء على الوزراء او استبعادهم مشيراً الي وجود 19 جهاز رقابي رسمي للتفتيش على المؤسسات فى ظل وجود بعض الوزراء يصل راتبهم إلى 3 مليون جنيه ..
وقال مهنا, ان نسبة الفقر في مصر عام 2014 بلغت حوالي 42 % مشيراً الى انه لدينا في مصر 3.5 مليون من أطفال الشوارع مقترحاً أن تتحرك الدولة من خلال 3 عواصم ( إدارية - سياسية - اقتصادية ) .. 

التعليقات