داعش يتقدم شرق الرمادي ويصل مشارف قاعدة الحبانية

داعش يتقدم شرق الرمادي ويصل مشارف قاعدة الحبانية
رام الله - دنيا الوطن
أحرز مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تقدما ملحوظا الجمعة بعد وصولهم إلى مشارف قاعدة "الحبانية" العسكرية، مع انسحاب مقاتلي العشائر إلى مركز الخالدية ما يهدد قرب وصول مسلحي داعش لمشارف العاصمة بغداد.

وطالبت العشائر المقاتلة لتنظيم داعش في الأنبار المرجعيات الدينية وشيوخ العشائر الضغط على الحكومة لتحرير المحافظة من قبضة داعش.

وحذر أحد وجهاء عشيرة البوعلي الجاسم في الانبار ويدعى الشيخ رياض العلياني من أن المعركة في الأنبار قد "تنتهي وأن داعش قد يصل أبو غريب وبغداد إذا لم

تقم الحكومة العراقية بالتدخل عبر الجيش والحشد الشعبي لإنقاذ المحافظة".

ووسع داعش سيطرته إلى حصيبة الشرقية التي تقع شرق الرمادي فيما لا تزال المنطقة تشهد اشتباكات ساخنة.

وقال شيخ عشيرة البو فهد رافع عبد الكريم الفهداوي لقناة "العربية" إن تنظيم داعش استحوذ على أجزاء كبيرة من منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي والتي تشهد اشتباكات ساخنة.

ولفت إلى أن داعش تقدم شرق الرمادي بعد انسحاب احدى الفرق العسكرية من دون قتال أو إخطار، كما أن القوات في حصيبة شكلت خطوطا دفاعية جديدة بعد توسع داعش.

واتهم شيخ عشيرة البوفهد قوات من الجيش العراقي بالانسحاب من مناطق المواجهات في الحصيبة دون قتال و إخطار وتركت المجال مفتوحا امام داعش.

وتقع حصيبة على بعد كيلومترات من قاعدة الحبانية العسكرية، حيث التجمع الاكبر للقوات العراقية في الأنبار والتي تتحشد فيها من أجل مقاتلة التنظيم ومحاولة طرده من الرمادي.

التعليقات