اسرى فلسطين/ الاسير عبد الحكيم موسى يدخل عامه الثامن عشر

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير عبد الحكيم صالح خليل موسى (34 عاماً) من بلدة مركة جنوب مدينة جني، .دخل عامه الاعتقالي الثامن عشر على التوالي، في سجون الاحتلال.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز "أمينة طويل"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير "موسى" بتاريخ 18/5/1998، وبعد 6 سنوات على اعتقاله صدر بحقه حكم بالسجن 19 عاماً إضافة إلى ثماني أشهر؛ بتهمة تفجير عبوات والمشاركة في نشاطات ضد الاحتلال الصهيوني، حيث تعرض للعزل والعقاب عدة مرات دون سبب أو مبرر، كما تعرض اثنين من أشقائه للاعتقال على فترات مختلفة.

وأضافت الطويل ان الحكم الجائر لم يكن أصعب من فترة التحقيق وصدور الحكم نفسه، فقد امتدت على مدار 6 سنوات تخللها التحقيق والعزل إضافة إلى العقاب والتعذيب المتواصل والشديد ، ولم تقف الأمور على اعتقال عبد الحكيم لكن العقاب طال العائلة بأكملها ، حيث اعتقل اثنين من أشقائه وهم: محمود وأمضى 18 شهراً ، محمد وأمضى 28 شهراً .

ورغم ما عاناه الاسير "موسى" من تنكيل وتضييق خلال تلك السنوات الطويلة التى امضاها فى السجون ، الا انها لم تستطيع كسر ارادته ، او اضعف معنوياته ، حيث انهى الثانوية العامة بنجاح، وانتسب لإحدى الجامعات في تخصص التربية الإسلامية، كما يواصل حفظه للقرآن الكريم على أمل أن يخرج من سجنه حاملاً شهاده الجامعة بيده كباقي زملائه خارج السجون.

التعليقات